اليونيسكو: القدس مدينة فلسطينية محتلة ويجب على إسرائيل سحب سيادتها عنها

> الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ17

الثورة /..
صوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو) بالأغلبية، أمس، على قرار يعتبر إسرائيل محتلة للقدس ويدعو إلى سحبها من تحت سيادة تل أبيب.
وجاء التصويت بغالبية 22 صوتاً مقابل 10 لصالح مشروع القرار الذي يؤكد مشروع القرار أن إسرائيل تحتل القدس وليس لها في البلدة القديمة أي حق.
واعتبر القرار الجديد أن القدس مدينة فلسطينية محتلة من قبل اسرائيل، ودعا الاحتلال إلى سحبه سيادته عليها.
من جهة أخرى يواصل الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام تحت عنوان معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقًا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.
وتستمر إدارة سجون الاحتلال في عمليات التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لا سيما عمليات التنكيل، التي طالت المئات من الأسرى، وذلك بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم، وسط تدهور الوضع الصحي للعديد منهم، وذلك بعد مرور 16 يومًا على الإضراب.
وقرر الأسرى المضربون من الجبهة الديمقراطية في سجون الاحتلال، الامتناع عن شرب الماء في تاريخ السابع من مايو الحالي، إن لم تبحث إدارة سجون الاحتلال مطالب الأسرى بشكل جدي.
وأكد الأسرى في رسالة لهم، “أن هذا القرار جاء، ردًا على إجراءات إدارة سجون الاحتلال، ومحاولتها لكسر الإضراب والالتفاف على مطالبنا العادلة”.
وتنظر المحكمة العليا للاحتلال اليوم في الالتماس الذي قدمته المؤسسات الحقوقية؛ هيئة شئون الأسرى وجمعية عدالة، ونادي الأسير الفلسطيني للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تواصل إدارة سجون الاحتلال منذ بداية الإضراب، منع المحامين من زيارة المضربين في غالبية السجون.
وتنطلق اليوم وفي تمام الساعة الخامسة مساءً، مسيرة الحرية والكرامة، من أمام ميدان نيلسون منديلا، وكذلك في ساحة السرايا في غزة.

قد يعجبك ايضا