فلسطين.. اسرائيلي يدهس طفل و”الاسرى” يواصلون الاضراب

الثورة نت/ وكالات

أصيب طفل فلسطيني الليلة الماضية بجراح وصفت بالحرجة بعد دهسه من مستوطن على مقربة من خربة ارفاعية قرب مدينة يطا جنوب محافظة الخليل بالضّفة المحتلة.
وبحسب موقع “الانتفاضة” أفادت مصادر محلية، بإصابة الطفل أحمد محمد أحمد العمور (4 أعوام) بجراح حرجة في الرأس، بعد دهسه من جانب سيارة أحد المستوطنين المارة على الشارع الالتفافي القريب من منزله.
بسياق منفصل أطلقت قوات الاحتلال مساء الأحد الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية في مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوّات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق محافظة بيت لحم في الضفة المحتلة.
فيما يواصل الأسرى الفلسطينيون معركة الحرية والكرامة، اليوم الاثنين، لليوم الـ 15 على التوالي داخل سجون الاحتلال وسط اوضاع صحية سيئة، يعاني منها جميع الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام.
وشرع الأسرى بالإضراب عن الطعام في 17 من أبريل الماضي، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقًا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وغير ذلك من المطالب المشروعة.
و تواصل قوات الاحتلال منع الأهالي من زيارة الاسرى المضربين لليوم الـ 15 على التوالي، فيما تنفذ عمليات اقتحام وتنكيل في كافة السجون بحثا عن الملح والهواتف.
وفي الأراضي الفلسطينية والشتات والعالم تتواصل فعاليات الإسناد والمناصرة للأسرى عبر المسيرات والمهرجانات والفعاليات التي يتخللها رفع صور الأسرى والإعلام الفلسطينية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اربعة فلسطينيين بينهم فتيان من محافظة الخليل بالضفة الغربية .
وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة /صوريف/ شمال غرب الخليل، واعتقلت شاباً ، بعد دهم منزل ذويه .
واقتحمت تلك القوات مدينة الخليل، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم فتيان عقب دهم منازل ذويهم .
وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم .

قد يعجبك ايضا