بورصةالكتب

“الجحيم” تتصدر قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب ورواية “مورفي” لبيكيت للبيع في مزاد بلندن

تصدرت رواية “الجحيم” لدان براون¡ قائمة نيويورك تايمز للروايات الأكثر مبيعا سواء للنسخ الورقية أو الالكترونية في الأسبوع الأخير فيما حلت “الضربة” لدافيد بلادشي ثانيا.
وفى المركز الثالث جاءت “عيون مفتوحة عن آخرها” لرين ميللر وتلتها قصة “المستحيل الثاني عشر” لجيمس باتيرسون وماكسين بايترو. وهوت رواية “ميت من الآن فصاعدا” لتشارليان هاريس للمركز الخامس والأخير بالقائمة في الأسبوع الأخير.
وعلى مستوى الأعمال غير الأدبية للكتب الأكثر مبيعا للنسخ الورقية والالكترونية جاءت قائمة النيويورك تايمز للأسبوع الأخير حيث احتل كتاب “مدافع البارحة” لريك اتكينسون المركز الأول وجاء كتاب “سعيد¡ سعيد¡ سعيد” لفيل روبيرتسون مع مارك تشالاباخ فى المركز الثاني. وحل كتاب “دعنا نستكشف داء السكر بالبوم” لدافيد سيداريس ثالثا بقائمة نيويورك تايمز بينما احتل كتاب “متكأ” لتشيرلى ساندبيرج ونيل سكوفيل المركز الرابع واستمر كتاب “برهان الجنة” لايبين الكسندر بالمركز الخامس والأخير بالقائمة.
ومن ناحية أخرى يطرح مخطوط لأول رواية كتبها الكاتب صمويل بيكيت¡ بعنوان “مورفي”¡ للبيع في صالة مزادات سوثبي اللندنية¡ يوم 10 يوليو القادم¡ في إطار المبيعات التي تجريها الدار للتاريخ والأدب الإنجليزي.
وكتب الروائي الأيرلندي بيكيت¡ هذه الرواية في الفترة من أغسطس 1935 حتى يونيو 1936¡ وتضمنت ست كراسات.
ومن جانبه¡ أوضح “جابريل هيتو” الخبير البريطاني¡ في المخطوطات لدى دار سوثبى للمزادات¡ أن كثرة هذه الكراسات يرجع إلى المراجعة التي أجراها الكاتب للرواية. يذكر أنه قد قدر ثمن الرواية بـ2.13 مليون دولار¡ أي حوالي 1.624 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا