اليوم.. مباراتا نصف نهائي بطولة “يمن السلام” السباعية:

الثورة/أحمد أبوزينة
تقام اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء مباراتي دور النصف النهائي لبطولة يمن السلام لكرة القدم السباعية التي ينظمها الاتحاد الرياضي العام للشركات بمشاركة 21 فريقاً وزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول.
وتعد مباراة فريقي جمعان وإيجلز أبرز وأهم مباراتي نصف النهائي كونه يتوقع أن تكون قوية ومثيرة عطفاً على ما قدمه الفريقين في البطولة، حيث بلغ جمعان هذا الدور بعد تغلبه في ربع النهائي على فريق هاتفي بخمسة أهداف دون مقابل وقبل ذلك كان قد تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، فيما وصل ايجلز للدور ذاته بعد تربعه على قمة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة ليلتقي بفريق إم تي إن في دور ربع نهائي المسابقة ويتغلب عليه بهدفين مقابل هدف.
وفي اللقاء الثاني لنصف النهائي يلتقي فريقا جودة فوود والغراسي تيليكوم في مباراة تحديد الطرف الآخر لنهائي البطولة، وجاء تأهل جودة فوود بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة ليبلغ دور ربع نهائي البطولة ويتغلب على فريق الإعلام الرياضي المرئي بهدف دون مقابل، فيما وصل الغراسي الى هذا الدور بعد أن حل وصيفا بالمجموعة الثانية برصيد 14 نقطة ليقابل فريق كاك بنك في ربع نهائي المسابقة ويتغلب عليه بركلات الترجيح 2 / 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.
ويتأهل الفائزان من كلتا المواجهتين للمباراة النهائية للبطولة التي ستقام الاثنين القادم، فيما يتواجه الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تقام في اليوم ذاته.
وفي هذا الصدد أوضح أمين عام الاتحاد الرياضي العام للشركات أنور الحيمي أن الاتحاد يسعى للاستفادة القصوى من أول تجربة في تنظيم البطولات، والعمل على ان تعكس البطولة صورة ايجابية عن الاتحاد، مبينا أن البطولة مستواها في تصاعد من مباراة إلى أخرى ومن دور إلى آخر، وأن الفرق التي بلغت دور النصف النهائي هي الأفضل لياقيا وتكتيكا.
وأشار إلى أن أجمل ما في البطولة هو مشاركة الشركات والمؤسسات الكبرى وبمشاركة كبار السن الفئة المستهدفة.
وقال الحيمي في ختام حديثه إن الاتحاد يسعى لتحديد المشاركة في البطولات القادمة وفقاً للأعمار على أن يكون معدل اعمار المشاركين يتجاوز الثلاثين عاما للاستمتاع والابتعاد عن العنف والحماس الزائد الذي يولد الإصابات.

قد يعجبك ايضا