برنامج تدريبي حول حماية الأطفال في الطوارئ بصنعاء

الثورة نت/خاص

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بشركاء البيئة الحامية للطفل في حالات الطوارئ التي تنظمها مؤسسة حماية الأطفال والشباب بدعم من منظمة اليونيسيف بمشاركة ثلاثين مشارك ومشاركة يمثلون عدد من المؤسسات العاملة في مجال حماية الأطفال في محافظات أمانة العاصمة –عمران –صنعاء .

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة خمس أيام إلى تعزيز المهارات وتنمية المعلومات لدى المشاركين حول حماية الأطفال في الطوارئ والاتفاقيات الخاصة بالحماية وتقديم الدعم للأطفال المستضعفين خلال خدمات الإحالة / أو أنشطة الأندية / المساحات الصديقة.

وفي افتتاح الدورة التدريبية أوضحت رئيسة مؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت / نسيم المليكي ، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن فعاليات أهداف المشروع الذي تنفذه المؤسسة من اجل تطوير البناء المؤسسي للشركاء في مجال حماية الأطفال وكذا تحسين بيئة عمل حماية الطفل في المؤسسات الناشئة العاملة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يشمل العديد من المعارف والمعلومات حول مكون حماية الطفل في الطوارئ ومكون البناء المؤسسي بالإضافة إلى الحشد المجتمعي وكيفية كتابة التقارير وأنواعها وكذا كيفية كتابة مقترحات المشاريع .

وأكدت على  أهمية استفادة المشاركين في البرنامج التدريبي لما من شأنه تمكين دور منظمات المجتمع المدني من قيادة الاستجابة الفاعلة لقضايا حماية الطفل في الطوارئ من خلال بناء القدرات في المجالات الإدارية والفنية، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي في قضايا حماية الأطفال في الطوارئ وتزويد هم بالمعارف حول كيفية الاستجابة وطلب المساعدة وإشراكهم في الاستجابة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا