500 أسرة استفادت من مشروع احتياجات النازحين بذمار

الثورة نت / خاص

اختتمت منظمة ملتقى صناع الحياة “( LMMPO ) مشروع توزيع احتياجات النازحين بمدينة ذمار ومديرية” ميفعة عنس  بمحافظة ذمار لــ 500 أسرة نازحة بمعدل 3507 فرد ، ضمن مشروع ” توزيع احتياجات النازحين في حالات الطوارئ ” الممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” وبالشراكة مع مؤسسة سما اليمن.

وفي الاختتام أشاد محافظ محافظة ذمار حمود عباد بالجهود المبذولة من قبل المنظمة و فريق العمل الميداني التابع للمنظمة ، وكان الأخ المحافظ قد اطلع على نظام والية التوزيع في المخازن ومناطق التوزيع داخل مراكز التوزيع والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة .

وأكدت الأخت أماني حفظ الله – منسقة المشروع،  أن المشروع يهدف المشروع إلى تقديم المساعدة إلى 500 أسرة من النازحين داخليا والمجتمعات المتضررة من النزاع في المحافظة وخاصة بعد ما يقارب عام ونصف من النزوح وضعف في الموارد وإنهاك للبنية التحتية وانهيار في الاقتصاد .

وأشارت إلى أن أهم المخرجات الرئيسية للمشروع استفادة 3057 من الأفراد بملابس شتوية وبطانيات للنازحين في اليمن ( في حالة الحروب ). مشيرة إلى ان فترة المشروع امتدت من يناير 2017- ابريل 2017م حيث تخلل المشروع مسوحات ميدانية لرصد الفئة المستهدفة ضمن معايير اختيارها كاسر مستفيدة من المشروع ومرحلة توزيع الاحتياجات الشتوية وزيارات منزلية وتقييم أثر المشروع .

وأكدت أن المشروع استهدف شريحة كبيرة ومتنوعة من النازحين و المجتمع المضيف في المناطق الأكثر احتياجا في محافظة ، خاصة الفئات الأكثر ضعفا وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء وكبار السن.مشيرة إلى أن دعم النازحين في يعتبر أولوية لمنظمة ملتقى صناع الحياة في كافه مشاريعها الحالية .

 

 

قد يعجبك ايضا