اتلاف 19 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بامانة العاصمة

الثورة نت/

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي ، نحو 19 طناً و 400 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 25 إلى 29 مارس الجاري في مديريات الأمانة العشر العديد من المخالفات تموينية وغذائية تم ضبطها من كافة مديريات الأمانة العشر .. لافتاً إلى أن المخالفات شملت مواد غذائية متنوعة تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ,منها مخالفات لا تحمل تاريخ صلاحية وسوء التخزين ومخالفة للمواصفات والمقاييس المتعارف عليها .

وأشار إلى أن الفرق الميدانية ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 100 كرتون مواد وأدوات تجميل وكريمات وشامبوهات ومناكير أظافر وشعيرية ومواد غذائية متنوعة منتهية وتالفة وغير صالحة للاستهلاك ومخالفة للمواصفات وضبط وتحريز 8 أطنان مواد غذائية ومنظفات وصوابين منتهية وتالفة وضبط ومصادرة 440 باكت معسل منتهية الصلاحية و8 شدات تبغ الحوت الممنوع تداولها ومخالفة للمواصفات اليمنية.

وأكد الخولاني أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية القانونية ” الغرامة المالية ، إعادة تفتيش ، تصحيح وضع “حيال ست قضايا تموينية ، وإحالة أربع قضايا أخرى إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، إضافة إلى تحرير محضر ضبط لمنشاة تجارية رفضت السماح للجان من ممارسة عملية التفتيش .

ولفت إلى أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للمكتب ستواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحالات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية ، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات ومخالفات الأسعار .
سبأ

قد يعجبك ايضا