إتلاف 4 أطنان مواد غذائية منتهية بأمانة العاصمة

الثورة نت/
أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي ، أربعة أطنان و 250 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام المكتب خالد الخولاني لوكالة (سبأ) أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 18 – 22 مارس الجاري في مديريات الأمانة العشر العديد من المخالفات تموينية وغذائية تم ضبطها من كافة مديريات الأمانة العشر ، لافتاً إلى أن المخالفات شملت مواد غذائية متنوعة تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ,منها مخالفات لا تحمل تاريخ صلاحية وسوء التخزين ومخالفة للمواصفات والمقاييس المتعارف عليها .

وبيّن الخولاني أن الفرق الميدانية ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 217 كرتون عصائر وزبادي وحقين ودقة و500 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة منتهية وتالفة وغير صالحة للاستهلاك .. مشيرا إلى أنه تم أيضا ضبط قرابة 111 صفيحة زيت وجبنة بيضاء دنمركي منتفخة تالفة وغير صالحة للاستهلاك ، إلى جانب ضبط مائة كيس دقيق الريف تاريخ الصلاحية مخالف للمواصفات اليمنية.

وذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية القانونية ” الغرامة المالية ، المصادرة والإتلاف “حيال ثمان قضايا تموينية ، وإحالة ثمان قضايا أخرى إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك ، إضافة إلى تحرير ثلاثة محاضر ضبط لثلاث منشات تجارية رفضت السماح للجان من ممارسة عملية التفتيش .. مؤكداً أنه من خلال النزول الميداني للأسواق والمحلات التجارية بأمانة العاصمة فقد تبين توفر المواد الغذائية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية الأخرى بشكل كبير وكميات تفي باحتياج المستهلكين وأسعارها السائدة مستقرة لم يطرأ عليها أي تغيير بالزيادة منذ أكثر من شهر.

وأكد الخولاني أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للمكتب ستواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحالات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية ، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات ومخالفات الأسعار .

قد يعجبك ايضا