وزير الأشغال ومحافظ عمران يتفقدان عدد من مشاريع الطرق والجسور المتضررة من العدوان

عمران – سبأ
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أمس ومعه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان مشاريع الطرق والجسور التي استهدفها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في عدد من مديريات المحافظة.
حيث اطلع الوزير مطلق والمحافظ جعمان ومعهما رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ووكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس عبد الوهاب الحاكم، على مشاريع الطرق الريفية والطرق الرئيسية والطرق الممولة دوليا في مديريات ريدة، خارف، خمر، حوث، العشة، شهارة، المدان، حبور ظليمة، السودة، السود، وحرف سفيان وأجزاء من طرق محافظة صعدة.
كما اطلعوا على حجم الأضرار التي تعرضت لها الطرق والجسور في تلك المديريات جراء الاستهداف المتكرر من قبل طيران العدوان.
وتفقدوا الأضرار التي تعرضت لها عدد من الجسور في طريق صنعاء صعدة، حوث العشة شهارة، والطريق الإستراتيجي عمران- السودة – الاهنوم الممول دوليا بطول 107 كيلو مترات، وطريق القابعي شهارة بطول 23 كيلو وطريق السكيبات الهجر المدان مع عدد من الفروع بطول 36 كيلو متراً.
واستمعوا إلى شرح من رئيس وحدة الطوارئ كبير المهندسين بالصندوق المهندس نبيل المؤيد عن المهام التي تقوم بها الوحدة لجعل الطريق مفتوحا أمام المواطنين بعد استهدافها بشكل مباشر من قبل العدوان والبرامج اللازمة لإعادة التأهيل للجسور المستهدفة.
ووجه وزير الأشغال العامة صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بإجراء معالجات سريعة لفتح المسارات وبما يسهل حركة مرور وتنقلات المواطنين والبضائع والمواد الغذائية في سبيل الحد من معاناة المواطنين.
وشدد على أهمية استكمال تنفيذ مشاريع الطرق حسب المواصفات والدراسات الفنية وضبط الجودة.
بدوره أشاد محافظ عمران بدور وزارة الأشغال العامة والطرق في إعادة تأهيل الطرق والجسور وتخفيف المعاناة التي يتكبدها المواطنون جراء استهداف العدوان للطرقات التي تعد شريان الحياة سواء الرابطة بين مديريات المحافظة أو التي تربط المحافظة ببقية المحافظات المجاورة.
رافقهم خلال الزيارة التفقدية مدير عام المشاريع بالمؤسسة المهندس شوقي القيلي ومدير عام وحدة الطوارئ بالمؤسسة المهندس عبد الرحمن الحضرمي ومدير عام الجسور والأنفاق المهندس عدنان إبراهيم ومشرف وحدة الطوارئ المهندس محمد شرف.

قد يعجبك ايضا