“رعاية الأسرة” تقدم خدماتها لـ 3600 نازح بعمران

الثورة نت / خاص

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمتابعة والتقييم لمشروع الحماية المجتمعية وشبكة النازحين والمجتمع المضيف في مديرية عمران بمحافظة عمران والتي تنظمها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” بمشاركة عدد من المعنيين في المحافظة والوحدة التنفيذية ومستفيدين في المحافظة.

 

وأوضحت الدكتورة سهام احمد حيدر مديرة المشروع ،أن المشاركين في الدورة سيتقلون معلومات حول الحماية “كيف،متى، ولماذا” تستخدم الحماية بالإضافة إلى كيفية استخدام الموارد المتاحة في تنفيذ مشروع الحماية ،وكذا التعريف بمخاطر العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والعنف ضد الأطفال ، كما يتعرف المشاركين في الدورة على مفاهيم ومستويات التنسيق والتشبيك والحماية الاجتماعية والية الرقابة والتقييم في مشروع الحماية المجتمعية.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف الى تقديم الخدمات لأكثر من 3600 نازح ومن المجتمع المضيف في مدينة عمران ، من خلال تقديم مواد إيواء وخدمات صحية مختلفة من خلال العيادة المتنقلة وكذا التوعية والتثقيف من خلال الجلسات التوعية  وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا الصحية ومخاطر العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

 

يشار الى ان مشروع الحماية المجتمعية التي تنفذه الجمعية يهدف إلى دعم الأسر النازحة والمستضيفة بمواد إيوائية وكذا التخفيف من حالات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وإحالة الحالات التي تنطبق عليها المعايير الى الجهات المختصة (صحية-نفسية- إيواء). بالإضافة إلى تقديم خدمات مجانية للنازحين ورفع مستوى الثقافة في المجتمع وتوعيتهم بمخاطر العنف.

 

قد يعجبك ايضا