بدأ المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في أوساط الطلاب

الثورة نت/

نظمت مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد بأمانة العاصمة فعالية مفتوحة ضمن أنشطة المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في أوساط الطلاب تحت شعار “تلاميذ اليوم قادة المستقبل”.

تضمنت الفعاليات التي تنظمها وزارتا الداخلية والتربية والتعليم بالنزول الميداني إلى عدد من مدارس أمانة العاصمة محاضرات للطلاب تناولت قواعد السلامة المرورية لتجنب الوقوع في الحوادث والمخاطر الناجمة عن استخدام الطريق بشكل خاطئ وكذا التعريف بأهمية رجل الشرطة في حياتنا والحث على احترامه والتعاون معه كلما استدعت الحاجة وفي مختلف الظروف .

كما تضمنت محاضرات حول أهمية الدفاع المدني في حياة المجتمع وأهمية الإلمام بطرقه ووسائله لتجنب الوقوع في المخاطر كالحرائق والالتماسات الكهربائية والغرق وغيرها من الحوادث الماسة بالسلامة والحياة كالألعاب النارية وإطلاق الرصاص في الأعراس.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات التي حثت على ضرورة التفاعل الإيجابي مع الحملة بما يسهم في تعزيز الوعي الأمني لدى الطلاب، مشيدة بتنفيذ مثل هذه الحملات الهادفة لتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع.

تخلل الفعالية فقرات فنية وأناشيد وتمثيليات معبرة عن تفاعل الطلاب مع هذه الحملة وكذا عكست الوعي بأهمية دور طلاب المدارس في التعاون مع رجال الشرطة وفي مقدمتهم شرطي المرور في عملية ضبط الشارع والإلمام بقواعد السلامة المدنية في أوساط المجتمع وأهمية احترام رجل الشرطة والتعاون معه .

سبأ

قد يعجبك ايضا