الصحة العالمية تدعم مشاريع صحية بالمستشفى الجمهوري بحجة

الثورة نت/
قال رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة الدكتور محمد الصوملي ” إن منظمة الصحة العالمية وافقت على دعم عدد من مشاريع الهيئة وذلك في إطار التعاون القائم بين الهيئة والمنظمة”.

وأوضح الدكتور الصوملي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن لقائه بممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء الدكتور نيفيو زاجريا أثمر عن موافقة المنظمة على توفير سيارتي إسعاف موزدتان بأحدث الأجهزة الطبية إضافة إلى دعم مشروع صيانة الأشعة المقطعية وكذا توفير محطة أكسجين بطاقة توليدية تبلغ ما بين 40 – 60 إسطوانة يوميا .

وأضاف ” كما وافقت المنظمة على تقديم الدعم المالي للهيئة لتوفير محاليل مخبرية وأفلام أشعة بمبلغ ربعي خمسة عشر ألف دولار إلى جانب تقديم الحوافز بعض التخصصات الجراحية كأخصائي جراحة عامة وكذا أخصائي أشعة مقطعية “.

وأشاد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة بدعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بحجة والتي تعتبر من محافظة منكوبة جراء ما خلفه العدوان السعودي الأمريكي من أضرار بالغة طالت كل مقومات الحياة بالمحافظة وإنعكست آثارها السلبية على القطاع الصحي عامة وهيئة المستشفى الجمهوري خاصة بإعتباره المرفق الطبي الوحيد يقدم خدمات لأبناء حجة والمحافظات المجاورة على مدار الساعة.

وثمن الدكتور الصوملي جهود وكيل المحافظة علي المتوكل الذي عمل إلى جانب الهيئة في التواصل مع منظمة الصحة العالمية ومتابعة موافقتهم على تقديم الدعم للهيئة.

قد يعجبك ايضا