اجتماع يستعراض الاحتياجات الصحية لعام ٢٠١٧م بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

نظم اليوم مشروع دعم الادارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من الاتحاد الاوروبي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الاجتماع التنسيقي للمنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الصحي والهادف إلى عرض احتياج مكتب الصحة لعام ٢٠١٧م من الأدوية والمستلزمات وتوزيع الأنشطة المشتركة بين الشركاء الدولين والمحليين لتفادي الازدواجية في التنفيذ لما يحقق استمرارية التحسين وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع وخاصة للنازحين الذين وصلوا إلى المحافظة من المحافظات الأخرى نتيجة الحرب العدوانية
وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة هاشم العزعزي وصدام ناصر أحمد. أشاد محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة والمنظمات العاملة بالقطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة رغم الصعوبات والعراقيل التي تعترضهم نتيجة العدوان .مؤكدا على أهمية التوسع في التدريب في مجال الإسعافات الأولية للمجتمع بالمحافظة لمواجهة أي كوارث طبيعية أو الناجمة عن الحرب .

مشددا على أهمية الاهتمام الصحي بالأم أثناء الحمل وبعد الولادة الذي سينتج عنه ولادة طفل صحي وسليم ، الى جانب الاهتمام بالأطفال بعد الولادة كونهم ثروة البلاد وقادته في المستقبل القريب . مثمنا دعم مكتب منظمة اليونيسيف المتواصل للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بهدف استمرارها في تقديم خدماتها للمواطنين بالمحافظة.
مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه مكتب الصحة و المنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الصحي بالمحافظة .

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله الصعوبات والعراقيل التي تواجه مكتب الصحة المتمثلة في عدم توفير الميزانية التشغيلية الكافية وعدم توفير الكوادر الطبية الاستشارية التخصصية لمواجهة الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
مؤكدا على أن مكتب الصحة بالمحافظة بحاجة ماسة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لعام ٢٠١٧م وخاصة التخصصية والمشتقات النفطية لاستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة وللنازحين من المحافظات الأخرى نتيجة العدوان على بلادنا.
من جانبهم استعرضوا ممثلي المنظمات الدولية والمحلية الدور الذي تقوم به المنظمات في الجانب الصحي بالمحافظة من خلال الدعم الذي تقدمه لمختلف المرافق الصحية من خلال توفير العلاجات والمحاليل الطبية والوقود وغيرها من أنواع الدعم للقطاع الصحي .

قد يعجبك ايضا