تدريب متطوعين في الإسعافات الأولية بصنعاء

الثورة نت / ريدان الحضرمي
أقام الهلال الأحمر اليمني اليوم في صنعاء دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية تستمر ثلاثة أيام بمشاركة20 متدربا ومتدربة من المتطوعين.
وفي تصريح لـ (الثورة نت) أوضحالاخ /الياس مانع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني أهمية الاسعافات الأولية باعتبارها العناية الفورية التي تقدم للشخص الذي يتعرض لإصابة أو لمرض بشكل مفاجئ بحيث يستطيع تقديم الاسعافات الاولية لنفسه أو لغيره ، وهي جزء لايتجزأ من حلقة الخدمات الطبية وتساهم في إنجاح العلاج الطبي النهائي ولا تغني عنه، وأشار إلى أن الإسعافات الأولية تقدم دون الاعتماد على أي أجهزة أو أدوات سوى المهارات البشرية التي يكتسبها الفرد من دورات الاسعافات الاولية .
وفي الدورة استمع المشاركون إلى شرح موجز من منسق النشرة الإعلامية الأخ صادق السري عن دور جمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية.
وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات العلمية والتطبيقية حول الطرق والأساليب المتبعة في المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية (كيفية الإنعاش القلبي الرئوي، كيفية التصرف في حالات الاختناق، النزيف، الصدمة، الحروق، الجروح، الكسور) والعديد من المواضيع ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا