التنازع السياسي يعصف بثقة الديمقراطيين والجمهوريين بامريكا

الثورة نت/ وكالات

حذر الديموقراطيون في الكونغرس الأميركي الإثنين، الجمهوريين من مغبة عرقلة التحقيقات الجارية حول اتصالات قد تكون حصلت العام الماضي بين مقربين من دونالد ترامب والمخابرات الروسية وحول تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأقر البيت الأبيض الأسبوع الماضي بأنه تدخل لدى الشرطة الفدرالية (إف بي آي) للحصول منها على إجابات حول تلك المزاعم، وقد تدخل أيضا لدى السي آي إيه بحسب وسائل إعلام.

لكن الديموقراطيين يرون أن إدارة ترامب تخاطر من خلال تلك الضغوط بإفشال العمل الذي تقوم به وكالات الاستخبارات واللجان في الكونغرس حول الاتصالات المزعومة والتدخل الروسي بالانتخابات الأميركية.

وقال زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر “ليست هذه هي الطريقة التي نجري فيها تحقيقا محايدا يؤدي إلى حيث تقودنا الحقائق”. وأضاف “من المؤكد أن ذلك يُظهر غيابا للحياد”.

وبالنسبة إلى مارك تونر زعيم الديموقراطيين في لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ “يجب أن لا يكون هناك تدخلا سياسيا” وإلا فإن “ذلك سيُوجّه الخلاصات التي ستخرج” بها التحقيقات.

ورفضت إدارة الرئيس ترامب المزاعم التي قد تكون تسربت من مصادر استخبارية ونقلتها وسائل اعلام بينها صحيفة نيويورك تايمز، والتي أشارت إلى أن رئيس حملة ترامب، بول مانافورت، ومستشارين آخرين، قد يكونون تواصلوا مع مسؤولين استخباريين روس قبل انتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقد تكون تلك الاتصالات حصلت في وقت تدخلت فيه روسيا، وفقا للاستخبارات الأميركية، في الحملة الانتخابية الرئاسية لتشويه سمعة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وقد دعا ديموقراطيون إلى إنشاء لجنة من الحزبين وتعيين مدع مستقل في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا