العون المباشر تنفذ مشروع مياه عتود بمحافظة حضرموت

الثورة نت /

انتهت جمعية العون المباشر مكتب اليمن من تنفيذ مشروع مياه عتود في مديرية الضليعة بمحافظة حضرموت كأول مشروع مياه في المنطقة التي لا يتوفر فيها مصدر لمياه الشرب النقية .

وأكدت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن من أولويات العون المباشر تنفيذ المشاريع المستدامة في المناطق النائية لتحسين مستوى العيش فيها وتوفير احتياجات سكانها والتخفيف من معاناتهم في البحث عن المياه الصالحة للشرب وخاصة النساء والأطفال الذين يتركون تعليمهم من أجل جلب المياه من أماكن بعيدة .

فيما قال مسئول مشاريع المياه لدى مكتب العون المباشر المهندس عادل هزاع إن المشروع تضمن توسعة وتأهيل خزان حصاد مياه الأمطار سعة (1000) متر مكعب وتركيب مضخة وشبكة ضخ بطول (400) متر بالإضافة إلى أنابيب لإيصال المياه إلى التجمعات السكانية بطول (400) متر .

و أوضح أنه يستفيد من المشروع (3000) إنسان ، مبيناً أنه تم توزيع فلاتر تنقية المياه يستفيد منها (1113) إنسان تعمل على إزالة الشوائب وقتل البكتيريا المتواجدة في المياه لينعم الأهالي بمياه نقية وصالحة للشرب .
ونوهت مدير مكتب العون المباشر في اليمن إلى أن تنفيذ المشاريع يأتي بعد دراسات مستفيضة للوضع في المناطق المستهدفة وتحديد احتياجات سكانها ، وتقدمت بالشكر للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية بالمحافظة لتسهيلهم مهام العون المباشر وتنفيذ مشاريعها التنموية .

وتطرقت العسعوسي إلى استراتيجية العون المباشر المتمثلة في محاربة الفقر بتوفير المياه لاستصلاح الأراضي الزراعية ، ومحاربة الجهل بتفرغ التلاميذ للتعليم بدلاً من جلب المياه من الآبار البعيدة ومكافحة الأمراض من خلال توفير المياه النظيفة الصالحة للشرب.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر ، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

قد يعجبك ايضا