وزير الثقافة يدعو للحفاظ على المشغولات والحرف اليدوية اليمنية

 

الثورة / فؤاد الحرازي
دعا وزير الثقافة الاستاذ عبدالله أحمد الكبسي الحرفيين من العاملين في مجالات المشغولات والحرف اليدوية إلى الحفاظ على منتجاتهم الحرفية اليمنية الأصيلة وعدم السماح بمحاولة تشويهها وطمس هويتها وجمالها بإدخال المنتجات المقلدة.
مؤكدا خلال زيارته التفقدية أمس لسمسرة النحاس والمركز النسوي بمدينة صنعاء التاريخية أن وزارة الثقافة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ستعمل على إنشاء معرض وسوق دائم للمشغولات والحرف اليدوية اليمنية يتم فيه تسويق وعرض وبيع منتجات مراكز الحرف والمشغولات اليدوية التابعة لوزارة الثقافة.
وأشار إلى ان اليمن غنية بالتراث الثقافي المتنوع والفريد في المنطقة العربية بشكل عام والذي يحتم على الجميع حمايته ونشره وتوسيع دائرته والتشجيع على إنتاجه بالشكل الذي يليق بمكانته واسمه.
وخلال الزيارة التفقدية اطلع وزير الثقافة على أقسام ومحتويات سمسرة النحاس واستمع من القائمين عليها إلى شرح توضيحي لأقسام وفروع السمسرة التي تتنوع محلاتها ما بين العقيق والفضيات والمعامل المختلفة.
كما زار وزير الثقافة المركز النسوي بمدينة صنعاء اطلع خلالها على أنشطة وأعمال المركز النسوي الخاص بالخياطة والتطريز والنسيج.
رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الثقافة لقطاع العلاقات الثقافية عائد الشوافي ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني وأمين عام المجلس المحلي بمدينة صنعاء التاريخية مجاهد الغيل ومدير المتحف الحربي بصنعاء العميد عابد الثور.

قد يعجبك ايضا