محاصرة داعش “بالباب” السورية

الثورة نت/ وكالات

بات تنظيم داعش الاثنين محاصرا بالكامل في مدينة الباب، آخر ابرز معاقله في محافظة حلب في شمال سوريا، بعد تقدم قوات الجيش السوري جنوب المدينة التي يحاصرها الاتراك وفصائل سورية معارضة من الجهات الثلاث الاخرى.وفق ما أكد المرصد السوري المعارض الإثنين.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس “بات عناصر داعش محاصرين تماما في مدينة الباب، آخر معاقل التنظيم في محافظة حلب بعد سيطرة قوات النظام وحلفائها ليل الأحد الاثنين على طريق رئيسي يربط الباب بمعقل التنظيم في الرقة”.
فكان الجيش السوري حرر قرية عويشية قرب مدينة الباب ليصبح على بعد كيلومترين من الطريق الواصل بين تادف والباب من جهة وريف حلب الشرقي والرقة من جهة أخرى.
من جهة أخرى أكد المرصد أن القوات السورية سيطرت على حقل حيان النفطي غرب مدينة تدمر.
أكد عضو برلمان الاتحاد البلجيكي فيليب دوفينتر رئيس الوفد البلجيكي الذي يزور سوريا أن كلاما كثيرا قيل عن حلب ولم تكن هذه الأطراف قد زارت المدينة واطلعت على حقيقة ما يحدث.
كلام دوفنتير جاء بعد لقائه والوفد المرافق رئيسة مجلس الشعب السوري هدية عباس. وقال “نهنئ الشعب السوري والجيش السوري والرئيس الأسد بنصر حلب ضد الإرهاب. إن تحرير حلب مهم جدا لأوروبا لأننا عانيننا في بلجيكا وفرنسا من نفس الارهابيين الذين كانوا يحاصرون حلب، هؤلاء الارهابيون مدعومون من بلدان.

قد يعجبك ايضا