33افغاني وباكستاني قتلا ومفقودين بانهيارات ثلجية

 

الثورة نت/ وكالات

لقي 33 شخصا حتفهم جراء انهيار جليدي اعقب تساقطا غزيرا للثلوج في افغانستان وباكستان.
ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن (نيزامود شاه) قائد قوة الكشافة ببكستان في منطقة شيترال قوله اليوم”إن فرق الانقاذ في المنطقة تمكنت من انتشال 13جثة فيما لا تزال عملية البحث جارية عن ناجين تحت ركام الثلوج”.
فأوضح أن عددا غير محدد من الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بسبب كثافة الثلوج التي تغطي معظم مناطق شيترال التي تعيق عمليات البحث والإنقاذ.
من جهة اخرى تسببت الانهيارات الثلجية والبرد في مصرع اكثر من 20 شخصاً خلال يومين في افغانستان بينهم نساء واطفال، في الوقت الذي ينتظر عدد مماثل على الاقل انقاذهم .
ذكرت التقارير ان الانهيارات الثلجية والتي وقعت بعد تساقط للثلوج لمدة ثلاثة ايام متواصلة، ادت ايضاً الى تدمير منازل واقفال طرق، ما تعذر على الناس طلب المساعدة او الاحتماء في ولايات الوسط والشمال الشرقي.
المتحدث قال باسم ولاية بادخشان ناويد فروتان في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية ان ثمانية اشخاص بينهم ثلاث نساء وطفلان لقوا مصرعهم في بادخشان شمال شرق افغانستان جراء الانهيارات الثلجية التي طمرت منازلهم في ثلاث مناطق بالولاية فجر اليوم السبت.
واضاف اللمتحدث ان “عشرات الاشخاص ما زالوا عالقين ونحاول تقديم المساعدة لهم” .. موضحاً ان الطرق مقفلة بالكامل من جراء الثلوج في منطقتين على الاقل في الولاية.
في ولاية ساري بول شمال افغانستان قتل خمسة اشخاص بسبب الانهيارات الثلجية، فيما لا يزال 70 عالقين في منقطة بالخاب.
واشارت الوكالة الى ان درجات الحرارة المتدنية تسببت ايضاً في مصرع شخصين وحوالي 100 رأس ماشية في ولاية بادغيس الغربية

قد يعجبك ايضا