ضبط 938 مخالفة تجارية خلال 10 أيام بصنعاء

الثورة نت /

ضبطت الفرق الميدانية لمكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الرابع والأخير من الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك 938 مخالفة.

وأوضح مدير عام المكتب خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت خلال الفترة من 21 يناير الماضي إلى 1 فبراير الحالي العديد من المخالفات التموينية في مديريات الأمانة العشر،لافتاً إلى أن المخالفات شملت بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة ومخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الآدمي ومنها لا تحمل تاريخ صلاحية وسيئة التخزين.

وأشار إلى أن المخالفات شملت أيضا زيادة في أسعار مادتي القمح والدقيق وعدم الالتزام الأفران بسعر ووزن رغيف الخبز وعدم توفر سجلات تجارية وانتهاء صلاحية بعضها إضافة إلى مخالفات عدم إشهار أسعار مواد غذائية ومأكولات وغاز بالإضافة إلى رفض محلات تجارية استلام إشعارات الحملة.

وذكر الخولاني أن المكتب أحال ثلاث مخالفات إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، مؤكدا أن فرق التفتيش ستواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحالات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات.

قد يعجبك ايضا