الشامي يفتتح مركز الملاحة الجوي التابع لهيئة الطيران

الثورة نت/
أفتتح وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء ومعه وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، مركز الملاحة الجوي التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وفي الإفتتاح اطلع وزير النقل ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر، على المركز ومرافقه وما يحتوية من أجهزة ومعدات حديثة للمراقبة الملاحية الجوية الدولية.

كما اطلع وزير النقل على عملية المراقبة الملاحية الجوية للطائرات الدولية والتجارية في أجواء الجمهورية اليمنية والتي يتم السماح لها من مركز الملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

واستمع من المختصين إلى إيضاح حول كيفية التواصل والإتصال مع مراقب الملاحة الجوية وكابتن الطائرة أثناء عبور إقليم صنعاء الجوي وكذا الأجهزة المتطورة والحديثة التي تسهل للمراقب الجوي، المراقبة الدقيقة للأجواء اليمنية وتسيير الطائرات عبر دليل خطي دولي صمم من مركز الملاحة الجوية للجمهورية اليمنية لإقليم صنعاء.

وتفقد الوزير الشامي مركز الإنذار المبكر من المخاطر والكوارث والفيضانات والأعاصير والمجهز بتكنولوجيا حديثة خاصة في إصدار التحذيرات المبكرة لحدوث الزلازل وأحوال الطقس والتغيرات المناخية.

كما تفقد قطاع الأرصاد وما يمتلكه من منظومات متطورة عبر الجو والبر والبحر والخدمات التي يقدمها القطاع في مختلف المجالات التنموية والإقتصادية والإجتماعية وبكوادر وخبرات مؤهلة.

وقد أشاد وزير النقل بالتطورات الحديثة في جانب المراقبة الملاحية الجوية والأرصاد رغم العدوان والحصار.. منوها بالجهود التي يبذلها العاملين في المركز وقطاع الأرصاد وحرصهم على إستمرار العمل في ظل الحصار والعدوان والقصف على الوطن .

وأكد حرص واهتمام وزارة النقل بكافة القطاعات والهيئات التابعة لها والعمل على حل الصعوبات التي تواجه قطاعات الوزارة .

ولفت وزير النقل إلى أن لدى الوزارة خطط وتوجهات خلال العام الجاري لتطوير العمل بهدف الدفع بعجلة الإقتصاد الوطني .. مؤكدا أن إستمرار الضغوط على المجتمع الدولي لرفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي للرحلات التجارية والإنسانية.

حضر الإفتتاح وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني ووكيل الهيئة لقطاع المطارات محمد الشريف والوكيل المساعد لقطاع الأرصاد محمد سعيد ومدير عام النقل الجوي الدكتور مازن غانم ومدير عام الملاحة الجوية عبدالله المتوكل ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشائف ومدير صالات كبار الضيوف أمين جمعان.

سبأ

قد يعجبك ايضا