مناقشة قضايا التسرب من التعليم بصنعاء

الثورة- خاص

اختتم اليوم مشروع جسور الذي ينفذ في اليمن مبادرة جسور اليمن بالتزامن مع تنفيذه في خمس دول اقليمية ( تونس _المغرب_الاردن_مصر_اليمن) تحت شعار بعنوان (التسرب قضية مناقشة ابعادها ونتائجها لايجاد الحلول) بحضور عدد من الشخصيات التربوية وصناع القرار بالمجلس المحلي وناشطين وناشطات وممثلين لمنظمات محلية اخرى.
وفي حفل الاختتام نفذت اليوم مبادرة جسور اليمن بالشراكة مع موسسة تنمية القيادات الشابة والايكوتاس مشروعها الذي يسلط الضوء على قضية التسرب من التعليم حيث مر تنفيذ المشروع على عدد من مراحل من أهمها تنفيذ مسح ميداني استقصائي لمعرفة اسباب ونتائج التسرب بمدرستي ٢٢ مايو للبنين ومدرسة امنة بنت وهب للبنات في مديرية بني الحارث وبعد ذلك تم اعادة مجموعة من الطلاب المتسربين بالمدرستين. ومن ضمن الانشطة انتاج فلم وثائقي.

وقد احتوت الجلسة على مناقشة مراحل المشروع وعرض الفلم ومحاولة ايجاد حلول للمشلكة ومقترحات من قبل الحاضرين وتم تكريم الجهات التي ساهمت في انجاح المشروع وتوزيع جواكت كهدايا تشجيعية لمجموعة من طلاب المدرستين المهددين بالتسرب لمواصلتهم التعليم .
وفي تصريح لــ”الثورة نت” ثمن مسؤل المبادرة امين ناشر جهود مكتب التربية والتعليم بمنطقة بني الحارث بالامانة وادارة مدرستي امنة بنت وهب و٢٢ مايو لانجاح المشروع وتسهيل كافة أنشطة المبادرة منوها لجهودهم الإنسانية في مواصلة تعليم أبنائنا الطلاب والطالبات في مدارسهم .

قد يعجبك ايضا