القوسي يؤكد أهمية توعية المجتمع لتعزيز الأداء الأمني

الثورة نت/
أكد وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي ،أهمية توعية المجتمع بما يسهم ضبط الجريمة بإعتباره شريك في هذا الجانب..داعيا إلى الإسراع في دمج اللجان الشعبية .

وقال اللواء القوسي خلال ترأسه اليوم بصنعاء إجتماع ضم قيادات الوزارة لمناقشة الترتيبات اللازمة لمشروع برنامج الثقافة الأمنية الذي ستنفذه وزارة الداخلية خلال فبراير ومارس القادمين.” يجب علينا أن نؤسس أنصار الشرطة في كل الأحياء بما يسهم في تعزيز الأمن والإستقرار ” ..

ونقلت وكالة “سبأ”عن وزير الداخلية قوله:” يجب أن ننشط ذاكرة رجل الشرطة في إعطائه معلومات بشان عمله وكذا معلومات شرطوية عامة “.

كما أكد على اللجنة التحضيرية لمشروع الثقافة الأمنية إنجاز مهامها وتحديد جدول زمني سواء كانت فى مرافق الشرطة أو بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وشدد الوزير القوسي على أهمية إيصال الرسالة للجمهور عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى أو من خلال المحاضرات بالمدارس أو البرشورات والملصقات لتعزيز الأداء الأمني .

وحث الوزير القوسي على ضرورة إنجاز مواد التوعية بهذا المشروع في أسرع وقت سواء التي تستهدف منتسبي الشرطة أو التي تستهدف المجتمع من خلال طلاب المدارس الأساسية والثانوية .

قد يعجبك ايضا