استشهاد وإصابة 17 مواطناً بينهم نساء في غارات معادية على المخا بتعز

محافظات/ سبأ
استشهد سبعة مواطنين على الأقل وجرح آخرون بينهم 4 نساء في ثلاث غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس على قرى سكنية في مديريتي الوازعية والمخا بمحافظة تعز.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين استهدفتا منزلا في منطقة يختل بمديرية المخا ما أدى إلى تدميره واستشهاد أربع نساء وإصابة آخرين.
وأشار إلى أن غارة ثالثة شنها طيران العدوان على مديرية الوازعية استهدفت منزل المواطن عبده محمد المشولي ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد أسرته.
ولفت المصدر إلى أن متطوعين من أبناء المنطقة هرعوا للمنزل الذي استهدفته غارة العدوان لإنتشال جثث الضحايا، وتمكنوا حتى مساء أمس من انتشال جثث امرأتين وطفل، فيما لا تزال جهود انتشال الضحايا من تحت أنقاض المنزل مستمرة.
وأدان المصدر استمرار طيران العدوان في استهداف القرى السكنية والمنازل والمرافق الحيوية .. مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية إرسال فرق ميدانية للتحقيق في المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين في اليمن.
إلى ذلك استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس محطة كهربائية بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية أن الطيران المعادي استهدف بغارتين محطة الكهرباء بمنطقة ضبوة ما أدى إلى تدميرها بشكل شبه كلي وإلحاق أضرار كبيرة فيها.
كما عاود طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس شن سلسلة من الغارات استهدفت جسر القصبة بمديرية بني سعد بالمحويت.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بسلسلة من الغارات جسر القصبة بمديرية بني سعد، ما أدى إلى تدمير الجسر بشكل كلي وقطع حركة السير في خط الحديدة – صنعاء.
وأشار المصدر إلى أن غارات العدوان تسببت في انقطاع حركة السير بالخط الرئيسي وكذا تضرر عدد من منازل المواطنين بقرية الكراشة.
واستنكر المصدر استمرار طيران تحالف العدوان في استهداف المواطنين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مخجل ومعيب.
وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف قرية الكراشة وجسر القصبة بمديرية بني سعد بسلسلة من الغارات، أدت غلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين ونفوق عدد من المواشي وتدمير منازل مواطنين بقرية الكراشة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة أتيس، وغارة أخرى على العطفين بمديرية كتاف.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على المتجرف بمنطقة الملاحيط بمديرية الظاهر .
وفي قطاع نجران ذكر المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على منطقة الشرفة وغارة أخرى على منطقة البطح.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية صرواح محافظة مارب.
وأفاد مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بغارة وادي حباب وأخرى منطقة المخدرة بصرواح.
وكان طيران العدوان شن في وقت سابق سبع غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حريب القراميش وصرواح.

قد يعجبك ايضا