المشجري يؤكد أهمية تخفيف معاناة المغتربين وحماية حقوقهم

الثورة نت /

أكد وزير شئون المغتربين محمد سعيد المشجري ، اليوم أهمية تخفيف معاناة المغتربين اليمنيين وحماية حقوقهم وتقديم الخدمات الاستشارية والقانونية لهم .

وأشار الوزير المشجري خلال الورشة نظمتها وزارة شئون المغتربين اليوم بصنعاء بحضور وزيرة حقوق الانسان علياء فيصل عبد اللطيف إلى أن الوزارة تسعى إلى تأهيل وتدريب الموظفين لاستيعاب الافكار والرؤى الجديدة في اطار تخفيف معاناة المغتربين من خلال تنظيم عدد من الندوات ورش العمل.

من جهتها اكدت وزيرة حقوق الانسان ان حقوق الانسان مرتبطة بالمغتربين ارتباط كامل وان وزارتها تقوم بالتواصل الدائم مع وزارة المغتربين لمعرفة معاناة المغتربين والجاليات اليمنية بالخارج .

وأشارت إلى ان وزارة حقوق الانسان تحاول الضغط على المجتمع الدولي من اجل حماية حقوق المغتربين وتسهيل اعمالهم في بلدان الاغتراب .

وطالبت المنظمات الدولية والمحلية والحقوقية والحكومة الضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن .

فيما اشار وكيل وزارة المغتربين لقطاع التخطيط والاستثمار ابراهيم الحمدي ، إلى ان الورشة تركز على حقوق المغتربين في الداخل والخارج والانتهاكات التي يتعرضون لها في ظل العدوان الغاشم على اليمن والقوانين الجائرة على المغتربين وخاصة في السعودية .

وقال الوكيل الحمدي ” لابد من ايجاد فرص عمل للمغتربين ودمجهم مجتمعيا في حال تم ترحيلهم خلال الفترة القادمة في ظل استمرار العدوان على بلادنا .

 

قد يعجبك ايضا