دور المرأة في مواجهة العدوان تاهيل نوعي بمحافظة حجة

الثورة نت /

قالت مدير عام تنمية المرأة بديوان محافظة حجة بشاير الشرفي ” إن الوعي بشأن التنمية وإسهام المرأة فيها كونها نصف المجتمع يشهد تناميا ملموسا وإيجابيا لدى مختلف الأوساط الثقافية والإجتماعية والإقتصادية في المحافظة”.

وأضافت مدير عام تنمية المرأة بحجة لـ (سبأ) ” إن ذلك دفع إدارة تنمية المرأة لمواكبة هذا الوعي والتقبل لدور المرأة كشريك أساسي في عملية البناء والتنمية من خلال وضع خطط وإستراتيجيات تهدف إلى تمكين المرأة من إحداث نقلات نوعية في مسيرتها العملية ضمن مشاريع البناء والتنمية الوطنية “.

وبينت الشرفي أن محددات خطة الإدارة العامة لتنمية المرأة للعام الجاري تركزت على الجوانب التوعوية والتأهيلية ومعالجة أهم الظواهر الإجتماعية خطورة على المجتمع وهي العنف ضد المرأة وكذا التوعية بدور المرأة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

أشارت إلى أن أبرز ما تضمنته الخطة، تنفيذ مشروع توعوي بمخاطر وآثار العدوان السعودي والحصار الإقتصادي على المرأة والطفل إضافة إلى تنفيذ مشروع آخر يستهدف تعليم الفتاة بالتركيز على ما تعرضت له مؤسسات التعليم من تدمير ممنهج من قبل العدوان.

وذكرت مدير عام تنمية المرأة بحجة أن الإدارة ستعمل على تنفيذ دراسات ميدانية حول جدوى بناء مركز تأهيلي للفئات الأشد فقرا بهدف تحسين أوضاعهم المعيشي وكذا تنظيم ندوات توعوية عن دور المرأة في التنمية والتوعية بطرق الإستفادة من المشاريع الصغيرة.

وكما أشارت إلى أن خطة الإدارة للعام الجاري تضمنت إقامة برامج تدريبية لفروع الإدارة العامة للمرأة بالمديريات وتنظيم ندوات توعوية تركز على ظاهرة العنف ضد المرأة.

ولفتت الشرفي إلى الصعوبات المالية التي تواجه الإدارة العامة لتنمية المرأة، ما يتطلب من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالقطاع النسائي القيام بدورها في تقديم الدعم للأنشطة التي تستهدف المرأة اليمنية بدرجة أساسية.

قد يعجبك ايضا