حول العالم

ثورة البحرين تعلن الكفاح المسلح
الوفاء الاسلامي:سلمية الثورة لم تجلب للشعب غير الاضطهاد

المنامة/
أعلن تيار الوفاء الاسلامي المعارض في البحرين الكفاح المسلح ضد النظام، فيما لازالت التظاهرات الغاضبة متواصلة احتجاجا على اعدام الشبان الثلاثة.
وقال السيد مرتضى السندي القيادي في تيار الوفاء الاسلامي البحريني ، ان مرحلة الثورة السلمية لم تجلب للشعب البحريني غير الاضطهاد، مؤكدا أن أنصاره سيتواجدون في الميدان وفي العمل المسلح.
هذا وشيع الشعب البحريني في مسيرات رمزية الشهداء الثلاثة الذين أعدمهم النظام، و فجرت الجريمة تظاهرات غضب في أنحاء البحرين، حيث وقعت صدامات عنيفة بين قوات النظام والمتظاهرين أسفرت عن عشرات الجرحى.

القوات الروسية تحصل على صواريخ يستحيل اصطيادها

الثورة/
تستمر روسيا في إمداد قوات الصواريخ الاستراتيجية بأنواع السلاح الجديدة .
ومن بين أنواع السلاح الجديدة التي تحصل عليها قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، منظومات صواريخ “إر إس-24 يارس”.
وكشف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، الجنرال سيرغي كاراكايف، لوسائل الإعلام أن القوات حصلت على 23 قاذفا لصواريخ “يارس” خلال عام 2016م، ويجب أن تتسلم 4 أفواج أخرى صواريخ “يارس” في عام 2017م.
ويشار إلى أن صاروخ “يارس” الذي يحمل 4 رؤوس نووية ونفس العدد من الرؤوس الوهمية لتضليل مضادات الصواريخ، يتمتع بالقدرات التي تجعل “اصطياده” من قبل مضادات الصواريخ مستحيلا في الواقع العملي لاسيما وإنه يسرع بدخول الستراتوسفير بعد إطلاقه.
ويزيد مدى صاروخ “يارس” على 10 آلاف كيلومتر. إلى ذلك، أجرت قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تجربة ناجحة على صاروخ من طراز “توبول-إم”.
وتضمنت التجربة إطلاق الصاروخ من قاعدة “بليسيتسك” في شمال شطر روسيا الأوروبي نحو شرق شطرها الآسيوي. وهدفت التجربة إلى التحقق من قدرات صواريخ “توبول-إم”.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن صاروخ “توبول-إم” الذي تم إطلاقه في 16 يناير الجاري أصاب الهدف الافتراضي في شبه جزيرة كامتشاتكا.

حماس تعلن استعدادها لتسليم وزارات ومؤسسات غزة للحكومة الفلسطينية

أعلنت حركة “حماس”عن استعدادها لتسليم كافة المؤسسات والوزارات الحكومية في غزة للحكومة في رام الله شرط التزامها بالقيام بكافة مهامها ومسؤولياتها.
ونقلت وكالة “معا” عن إسماعيل رضوان القيادي في حركة “حماس” قوله:” رغم تخلي الحكومة عن كامل مسؤولياتها تجاه غزة، إلا أننا نؤكد على جهوزيتنا الكاملة لتسليم القطاعات الحكومية كافة لحكومة د. رامي الحمد الله وكامل الوزارات، على أن تكون القوى الوطنية شاهدة على ذلك، بشرط أن تلتزم بالقيام بالتزاماتها ومسؤولياتها ومهامها كافة تجاه قطاع غزة وأهله، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه”.
وأضاف: “صدورنا وعقولنا مفتوحة من أجل التعامل الوطني والمسؤول مع الجميع لإنجاح هذا الموضوع حتى نتفرغ جميعاً لقضايا شعبنا الوطنية ومواجهة الاحتلال ودعم انتفاضة القدس”.
مع ذلك، اتهم رضوان حكومة الحمد الله بأنها “تركت قطاع غزة يغرق في الظلام، ظنا منها أنه سيغرق في المشاكل الداخلية”.

تأهيل معتقلي “غوانتنامو” في مسقط

مسقط/
أعلنت سلطنة عمان، قبولها استقبال 10 معتقلين أفرج عنهم من معتقل “غوانتنامو”. وقال بيان لوزارة الخارجية إن المفرج عنهم وصلوا إلى عمان، بعد قبول التماس من الحكومة الأمريكية، وذلك للإقامة المؤقتة.
وقال عوض باقوير، رئيس جمعية الصحافيين العمانية، في تصريح خاص لـ”سبوتنيك” إنه “ليست المرة الأولى التي يتم فيها تحويل مفرج عنهم من غوانتنامو إلى  مسقط، وما تقوم به السلطنة هو عمل إنساني، يأتون للسلطنة، ويتم استضافتهم لفترة محددة، وبعدها يذهبون لبلدانهم الأصلية، دائما السلطنة تقوم بهذه الآلية”.
وتابع “المفرج عنهم يتم علاجهم اذا كانوا مرضى،  ويتم تأهيلهم، في عملية إنسانية بحتة، قبل ترحيلهم لبلدانهم الأصلية، لقد تم بالفعل الإفراج عنهم من قبل الأمريكان، وتطلب الولايات المتحدة من بعض البلدان استضافتهم، قبل ترحيلهم لبلدانهم، بالتنسيق معها”.

الرئيس الصيني امام منتدى دافوس: “لا احد سيخرج منتصرا من حرب تجارية”

بكين/
اكد الرئيس الصيني شي جينبينغ أمس امام منتدى دافوس ان “لا احد سيخرج منتصرا من حرب تجارية” في تحذير واضح للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب الذي وعد بفرض قيود جمركية تستهدف الصادرات الصينية.
وقال امام حوالى ثلاثة آلاف من قادة العالم الاقتصاديين والسياسيين المجتمعين منذ مساء امس الاول ”يجب ان نبقى متمسكين بتطوير التبادل الحر والاستثمارات” خارج الحدود الوطنية وان “نقول لا للحمائية”.
ودعا الرئيس الصيني ايضا الى “اعادة توازن” في العولمة لجعلها “أقوى واكثر شمولية واستدامة”. وقال “لا يفيد احدا القاء المسؤولية على العولمة” في كل مشاكل العالم.

قد يعجبك ايضا