محافظ البيضاء يؤكد أهمية دور الخطباء في التوعية بمخططات العدوان وفضح جرائمه

البيضاء /محمد المشخر
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة البيضاء أمس اجتماعاً موسعاً برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري وضم علماء وخطباء وأئمة مساجد مدينة البيضاء عاصمة المحافظة. لمناقشة الجوانب المتعلقة بقضايا الأوقاف والإرشاد ودور الخطباء والائمة في التوعية وتوحيد الصف والكلمة تجسد في خطابهم الديني وكذلك توحيد الاذان في مساجد مدينة البيضاء.
وتطرق الإجتماع الذي ضم عدداً من الخطباء والمرشدين، إلى دور الخطباء والمرشدين في التوعية بمخططات العدوان الإجرامية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا في ظل صمت دولي مخجل ومعيب.
وخلال الاجتماع أشارا محافظ البيضاء علي محمد المنصوري والقائم باعمال مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة احمد طالب الهدار إلى أهمية اللقاء في تعريف الخطباء والمرشدين المؤامرات التي تحاك ضد اليمن بما يكفل التوعية المجتمعية بهذا الشأن. مؤكدين أن العدوان تمادى في غيه وغطرسته وإنتهاكه لكل المواثيق والأعراف وحقوق الإنسان. مشيرين إلى الدور الإيجابي لرسالة الجامع في مواجهة الأفكار المضللة .وداعيا أصحاب الفضيلة العلماء بالمحافظة  إلى تكاتف الجهود والتراحم والتعاون لا سيما واليمن يمر بظروف تستدعي تعزيز التكافل الإجتماعي بين أبناءه لتجاوز التحديات والمخاطر التي يتعرض لها الشعب اليمني. وأن يجسدوا في خطابهم الديني من خلال العودة الصادقة إلى كتاب الله عز وجل والسنة النبوية المطهرة لإستلهام الدروس والعبر منها في توحيد الصفوف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات الراهنة.
كما  تفقد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس سير الامتحانات النهاية للفصل الدراسي الاول لطلاب المعهد العالي للعلوم الصحية للعام 2017-2016م بالمحافظة.
واستمع المحافظ المنصوري الى شرح من مدير عام المعهد الصحي بالمحافظة الدكتور احمد عبداللاه البقشي حول عدد الطلاب والطالبات البالغ عددهم 160 طالبا وطالبة موزعين على اقسام المختبرات ومساعدي الاطباء والتمريض القابلات المجتمع في المستوي الاول والثاني والثالث ،.”، وبنظام ثلاث سنوات بعد الثانوية ” قسم علمي “.
وأشاد محافظ البيضاء بالدور الاكاديمي والتدريبي الذي يقدمه المعهد لأبناء المحافظة ورفد القطاع الصحي بالمخرجات القادرة على العطاء.

قد يعجبك ايضا