رئاسة البرلمان تقر توجيه رسالة لمجلس الدوما الروسي والمؤسسات النقدية الدولية

الثورة نت/..

 

وقفت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم ، بالعاصمة صنعاء ، أمام موضوع المبلغ الذي أعلن عن طباعته في المؤسسة المالية المختصة في جمهورية روسيا الإتحادية وتوريده إلى محافظة عدن والذي يقدر بـ200 مليار ريال .

أقرت الهيئة خلال اجتماعها برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة يحيى علي الراعي توجيه رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الدوما في جمهورية روسيا الإتحادية والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البنك الدولي وكذا رئيس صندوق النقد الدولي عبرت فيها عن شكرها العميق لتلك الجهات على مواقفها الإيجابية واهتمامها بالأوضاع القائمة في اليمن وسعيها الحثيث لإنهاء الأزمة بالطرق السلمية، وتقدير جهود الحكومة الروسية المبذولة من أجل طباعة العملة اليمنية والإعلان عن وصول 200 مليار ريال إلى محافظة عدن لإنهاء أزمة السيولة النقدية.

وعبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن أملها أن يتم  توزيع هذا المبلغ وهو 200 مليار ريال على كافة محافظات الجمهورية كما أعلن عن ذلك، وترى هيئة رئاسة مجلس النواب أنه إذا أخذ هذا الموضوع منحى أخر يتم توريد المبلغ المتبقي إلى العاصمة صنعاء.

كما عبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن أملها في أن يجد هذا الموضوع مزيد من العناية والإهتمام من قبل الحكومة الروسية والمؤسسات النقدية العالمية والأمم المتحدة تقديراً للظروف التي يمر بها الشعب اليمني في الوقت الراهن في ظل إستمرار العدوان الظالم والحصار الجائر .

وأوضحت هيئة رئاسة مجلس النواب أن البنك المركزي اليمني يعمل في العاصمة صنعاء ويمارس مهامه بكل حيادية وفقاً للدستور والقوانين النافذة ذات الصلة ومستمر في دفع مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين في جميع المحافظات دون إستثناء وكذا نفقات البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج.

ولفتت هيئة رئاسة مجلس النواب في رسالتها إلى أن المؤسسات النقدية الدولية قد أشادت بحيادية البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا