انفجار سيارة مفخخة شمال غربي بغداد وتقدم القوات العراقية في الموصل والأنبار

الثورة نت/متابعات
تمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق جديدة غرب محافظة الأنبار وفي مدينة الموصل، فيما تعرضت لهجوم انتحاري في قرية بمحافظة صلاح الدين.

وأعلن حشد لواء “حديثة الصمود” في محافظة الأنبار، الجمعة 6 يناير تحرير سبع قرى من سيطرة تنظيم” داعش” بين مدينتي حديثة وعنة غربي البلاد.

وقال المقدم ناظم الجغيفي لـ “السومرية نيوز”، إن “القوات الأمنية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء الحشد العشائري تمكنت من تحرير تلك القرى ومنها الدوسة، الأخضر، تل أصفر، وادي عبيد.

وفي الموصل تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من اقتحام حي المثنى شرق المدينة، علما أن الجهاز أكد الخميس، تطهير أكثر من 70 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن القوات حققت تقدما في أول حملة ليلية تنفذها بالمدينة، بعد عبورها نهر الخوصر، أحد فروع نهر دجلة، بعد منتصف ليل الخميس بقليل وأخرجت مسلحي “داعش” من حي المثنى.

وكشف النعمان أن القوات استخدمت معدات خاصة ولجأت إلى عنصر المباغتة إذ أن الخصم لم يكن يتوقع عملية في الليل لأن كل الحملات السابقة كانت نهارا، مشيرا إلى أن طائرات التحالف الدولي نفذت 19 ضربة جوية دعما للحملة.

هذا وقد أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، أنه تم العثور على سجون تابعة لتنظيم داعش خلال تطهير أحد أحياء الساحل الأيسر من مدينة الموصل شمال البلاد.

وأشارت إلى وجود مستشفى ميداني هناك تابع للتنظيم الإرهابي.

وفي بغداد أعلن مصدر أمني مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين، بتفجير سيارة مفخخة في حي الشعلة المكتظ شمال غرب بغداد

من جهة أخرى أسفر تفجير عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبي في ضاحية المدائن جنوبي بغداد، عن إصابة خمسة أشخاص بجروح.

 

قد يعجبك ايضا