معارض سابق : بشار الأسد رئيس شرعي ويحق له الترشح لولاية دستورية جديدة

 

الثورة نت/..
هاجم نواف البشير شيخ شيوخ عشائر البكارة في دير الزور المعارضة السورية والفصائل المسلحة واتهمها بالارتزاق والارتهان، مشددا على أن “الإخوان المسلمين” يسيطرون على “أجهزة المعارضة”.

وقال الشيخ البشير الذي انضم للمعارضة في سوريا بداية الأحداث واتخذ من اسطنبول مقرا له، خلال مقابلة مع قناة “العالم” الإيرانية، إن جماعة “الإخوان المسلمين” تسيطر على ما سماه بـ”أجهزة المعارضة” وكل من يخالفهم أو لا ينتمي لـ”الإخوان” لا يحق له التقدم وتقلد مناصب في مؤسسات المعارضة كـ”الائتلاف” و”الهيئة العليا للمفاوضات”.

وأوضح: “القيادات المعارضة السورية الوافدة الذين تولوا رئاسة الائتلاف الوطني هم مقيمون في الخارج، كبرهان غليون الذي يقيم في فرنسا منذ 40 عاما وأنس العبدي المقيم في بريطانيا منذ 30 عاما وعبد الباسط سيدا المقيم في السويد منذ 35 عاما”.

وشدد الشيخ البشير على أنه لا بد من الحوار السياسي السوري السوري، لا يتبع لأجندات خارجية أو مطايا لمشاريع دولية، مؤكدا أن “الرئيس بشار الأسد، رئيس شرعي ويحق له الترشح لولاية دستورية جديدة”.

كما أشاد بالدور الروسي والإيراني حيال الملف السوري ووقف الحرب على الأرض، في حين اعتبر أن المعارضة متماهية مع الإرهاب، ومع تقسيم سورية، عبر تنظيم “القاعدة”.

وطلب البشير من المعارضة أن تقبل بالتفاوض غير المشروط وتعمد إلى طي صفحة الماضي والاتفاق على الحل السياسي لبناء مؤسسات الدولة وحكومة وحدة وطنية تجمع كل الأطياف.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا