وزير الخارجية يجري عدد من اللقاءات على هامش الدورة الـ18 لمجلس حقوق الإنسان

الثورة نت /

التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي بالرئيس الحالي لمجلس حقوق الإنسان السيدة لارادوبي لازر على هامش أعمال الدورة الثامنة عشر لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.
واستعرض معها تقرير بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان..مؤكدا اهتمام الحكومة اليمنية بما جاء في التقرير وأنها ستعمل على التعامل مع التوصيات التي من شأنها حماية وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان .
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين اليمن ومجلس حقوق الإنسان في مجال التدريب والتأهيل والتوعية بمساعدة ودعم المجتمع الدولي.
كما التقى وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان كونغ وواكان..حيث أعربت عن شكرها وتقديرها لمبادرة الحكومة اليمنية بدعوة وفد المفوضية لزيارة اليمن وللتسهيلات التي حظيت بها البعثة أثناء زيارتها تلك.
وأكدت استعداد المفوضية السامية للتعاون مع الحكومة اليمنية في مجال الدعم الفني والتدريبي للكوادر اليمنية في مجال حقوق الإنسان.
من جانبه أعرب وزير الخارجية عن استعداد الحكومة للتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بما من شأنه تعزيز مكانة حقوق الإنسان في اليمن..مؤكدا التزام الحكومة اليمنية بحماية مبادئ حقوق الإنسان وحاجتها لتأهيل كوادرها والحصول على مساعدات فنية وتقنية في هذا المجال.
وعبر عن أمله في أن تلعب المفوضية السامية دورا في هذا الصدد من خلال حث المجتمع الدولي على تقديم العون والمساعدة لليمن.
كما التقى وزير الخارجية كل على حده بالمجموعات العربية وحركة عدم الانحياز والدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
حيث أطلعهم الوزير القربي على حقيقة ما يجري على أرض الواقع في اليمن والجهود التي يبذلها الأخ نائب رئيس الجمهورية من أجل التوصل إلى أتفاق مع المعارضة وفقا للمبادرة الخليجية .. معربا عن أمله في أن يتم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال الفترة القريبة القادمة.
وأكد وزير الخارجية حاجة اليمن في ظل هذه الأزمة إلى تكاتف وتعاون المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب أمنه واستقراره ووحدته وتعزيز مسيرة بناء الدولة الديمقراطية الحديثة.
حضر اللقاءات وزير الشئون القانونية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان الدكتور رشاد أحمد الرصاص ومحافظ محافظة تعز حمود الصوفي والمندوب الدائم لليمن لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف الدكتور ابراهيم العدوفي .
وعقد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير الشئون القانونية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان الدكتور رشاد الرصاص مؤتمرا صحفيا حضره العديد من مراسلي الصحف والقنوات الأجنبية.
واستعرضا في المؤتمر أبعاد الأزمة السياسية التي تعيشها اليمن حاليا وكذا ما تناوله تقرير مجلس حقوق الإنسان عن بلادنا والتأكيد على أن الحكومة اليمنية ستتعامل مع التوصيات التي جاءت في التقرير والتي تتماشى مع السياسات والخطوات التي تقوم بها الحكومة لحماية حقوق الإنسان تنفيذا لتشريعاتها الوطنية والتزاماتها الدولية في هذا المجال.

وتطرقا إلى الجهود التي يبذلها الأخ المناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مع كافة الإطراف للتواصل إلى أتفاق وفقا للمبادرة الخليجية يفضي إلى انتقال سلمي وسلس للسلطة عبر انتخابات رئاسية مبكرة

قد يعجبك ايضا