العراق.. تفجير ارهابي ببغداد واستعادة الكرامة بالموصل

الثورة نت/ وكالات

قتل  واصيب 108  شخصاً على الأقل  معظمهم من المدنيين في هجومين بسيارتين مفخختين اليوم الاثنين في العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت وسائل الاعلام العراقية أن الهجوم الأول استهدف تجمع عمال يعملون بالأجر اليومي في تقاطع 55 في منطقة جميلة القريبة من مدينة الصدر شرقي بغداد.

واوضحت ان الهجوم الثاني كان عندما انفجرت سيارة مفخخة مركونة داخل مرآب للسيارات قرب مستشفى الكندي في شارع فلسطين شرقي بغداد.

وأظهرت الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخاناً أسود كثيفاً يخيم فوق المنطقة.

ويتزامن حدوث الهجومين مع زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لقوات بلاده في قاعدة قرب بغداد.

وكانت ثلاثة تفجيرات قد قتلت 29 شخصاً في أنحاء بغداد يوم السبت، كما وقع هجوم الأحد قرب مدينة النجف الجنوبية قتل فيه سبعة من أفراد الشرطة.

كما أعلن الجيش العراقي اليوم الاثنين عن تحرير حي الكرامة الشمالي بمدينة الموصل شمالي العراق بمحافظة نينوى من قبضة تنظيم (داعش).

ونقلت وسائل الاعلام العراقية عن قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي إن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي الكرامة الشمالي وفرضت السيطرة الكاملة على منطقة الكرامة ورفعت العلم العراقي فوق المباني .

واشار الى ان وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية تواصل بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق من قبضة (داعش).

وكان رئيس الوزراء العراقي والذي يشغل ايضاً منصب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن صباح يوم 17 أكتوبر 2016م ساعة الصفر لتحرير محافظة نينوى.

قد يعجبك ايضا