غازي يبحث مع فريق التخطيط آلية لتمويل المشاريع الزراعية

الثورة نت /

التقى وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم بصنعاء فريق وزارة التخطيط والتعاون الدولي برئاسة وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبد العزيز عبد الغني .

وبحث اللقاء الذي حضره محافظ الجوف سام الملاحي ووكيل وزارة التخطيط لقطاع برمجة المشاريع أحمد البابلي، آلية تنسيق تمويل المشاريع المتعلقة بالقطاع الزراعي وكذا إمكانية استقطاب الدعم من قبل المنظمات والمانحين لدعم جوانب توفير الأمن الغذائي في اليمن وإيجاد إنعاش في مختلف المجالات في الوطن.

وأكد وزير الزراعة على أهمية تكاتف وتنسيق الجهود وتوجيه الدعم للمحافظات الأكثر تضرراً والتركيز على دعم المشاريع التي تخدم صغار المزارعين خاصة في المناطق الريفية وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين مصادر الدخل.. وقال :”نحن بصدد إعادة إنعاش المشاريع القائمة والحفاظ على الموجود منها للدفع بعجلة التنمية الى الأمام ولذا يجب العمل على تفعيل الجوانب والأنشطة الزراعية في مختلف المحافظات”.

وأشار وزير الزراعة الى أهمية دعم وتطوير الجوانب الإعلامية لأهميتها في الترويج ونشر الوعي بالتقنيات الزراعية الحديثة التي تخدم المزارعين كونهم الشريحة الكبيرة في المجتمع والتي تأثرت كثيرا بسبب الأزمة التي تشهدها اليمن نتيجة العدوان والحصار .

وتم الاتفاق على عقد ندوة لإنعاش محافظة الجوف في مختلف المجالات بالتنسيق مع الجهات المعنية، بحيث تركز الندوة على دعوة المنظمات الدولية والمانحين وتحفيزهم على تقديم الدعم لبرامج وأنشطة الأمن الغذائي في اليمن .

حضر اللقاء وكلاء وزارة الزراعة والري وعدد من المسئولين .

قد يعجبك ايضا