الملاحي ومحسن يبحثان إمكانية دعم الزراعة في الجوف

الثورة نت /

ناقش وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم مع محافظ الجوف سام علي الملاحي أوجه التعاون وإمكانية دعم تنفيذ مشاريع وأنشطة زراعية في المحافظة، وإيجاد مصادر تمويل لتلك المشاريع من خلال التنسيق مع المنظمات المانحة .

وتطرق اللقاء الى التدخلات الممكنة في سبيل توفير متطلبات واحتياجات التنمية الزراعية ومجالات توفير الأمن الغذائي في محافظة الجوف خاصة وأنها من المحافظات ذات المخزون المائي والأراضي الزراعية الخصبة ما يؤهلها لإنتاج مختلف أنواع وأصناف المحاصيل الزراعية اللازمة للأمن الغذائي .

وفي اللقاء أكد وزير الزراعة والري استعداده تقديم التسهيلات الممكنة ودعم التنمية الزراعية في المحافظة بواسطة عدد من التدخلات، حيث سيتم رفد مكتب الزراعة في الجوف بكمية من البذور المحسنة من القمح وبأسعار مخفضة الى جانب التعاون والدعم في التقنيات الحديثة والطاقة الشمسية للأغراض الزراعية والعمل على توفير تمويلات لتلك التدخلات، فضلا عن تأهيل عدد من الكوادر الزراعية والبيطريين العاملين في محافظة الجوف وتزويدهم بدورات نوعية من قبل الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي .

وأشار الوزير غازي الى أهمية التركيز على دعم أنشطة وبرامج التنمية الزراعية في محافظة الجوف حيث سيعمل على توفير الخدمات الزراعية المختلفة لتحسين إنتاجية القطاع الزراعي في المحافظة والتركيز على توفير الخدمات البيطرية ووقاية النباتات وتوفير بذور محسنة من البطاطس والقمح، الى جانب تزويد مكتب الزراعة بعدد من شتلات وفسائل أشجار النخيل لتوزيعها على مشاتل المحافظة وإكثارها وتشجيع زراعتها على نطاق واسع .

من جانبه أشاد محافظ الجوف بمستوى التعاون الايجابي لقيادة وزارة الزراعة واهتمامها بقضايا المزارعين وجوانب التنمية الزراعية خاصة في محافظة الجوف.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات لتمكين الوزارة من تنفيذ الأنشطة والبرامج وتدخلاتها لتعزيز جهود توفير الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمزارعين .

حضر اللقاء وكلاء وزارة الزراعة والري وعدد من المسئولين .

قد يعجبك ايضا