وزير الزراعة يجتمع بمجلس الإدارة لمناقشة طبيعة نشاط المؤسسة العامة للخدمات الزراعية

 

الثورة نت/..
ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة للخدمات الزراعية في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن، طبيعة نشاط المؤسسة وفروعها والمصنع التابع لها ومختبر زراعة الأنسجة .

واستعرض الاجتماع نشاط المؤسسة خلال العام 2016م والفترة السابقة لها وذلك في مجال استيراد وبيع المدخلات الزراعية بكافة أنواعها وتنفيذ المشاريع الزراعية وتوريد المواد الخام لمصنع الأشباك والمعدات الزراعية وإنتاج أشباك الجايبون والأشباك الحائطية.

وتطرق الاجتماع الى دور المؤسسة في توفير المواد والاحتياجات اللازمة لتشغيل المختبر لإنتاج النباتات المكاثرة بالأنسجة ومن أهمها ( النخيل والموز والأناناس والفراولة ونباتات الزينة ) الى جانب العمل على إدخال خط إنتاجي جديد لإنتاج بذور البطاطس بالتعاون مع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس .

واستعرض المجمعون المشاكل والمعوقات التي تواجه نشاط المؤسسة وتم اتخاذ جملة من التدابير والمعالجات بما يُمكن المؤسسة من أداء مهامها في خدمة مجالات التنمية الزراعية .

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة والري على أهمية تنشيط عمل المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بما يجعلها مؤسسة رائدة ومنافسة في السوق المحلي وبما يسهم في خدمة جوانب الإنتاج الزراعي وتحسين الظروف المعيشية للأسر الزراعية خاصة في المناطق الريفية .

وحث الوزير غازي على أهمية التنسيق بين المؤسسة والإتحاد التعاوني الزراعي وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في تنفيذ البرامج والأنشطة الزراعية المختلفة سيما إنتاج وتسويق المنتجات والمحاصيل الزراعية اللازمة لتوفير الأمن الغذائي .

ونوه بضرورة تنفيذ مشاريع زراعية تلامس احتياجات صغار المزارعين وتساعد على الحد من الفقر وتوفير فرص العمل للشباب ، فضلا عن التركيز على دعم الشباب من خلال إدماجهم ضمن نشاطات ومشاريع التنمية الزراعية .

ووجه وزير الزراعة المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بإعداد خطة عمل لتنفيذ أنشطتها لمدة ثلاث أشهر ، بحيث تشمل إمكانيات وأولويات المؤسسة وتداخلاتها في تنفيذ بعض الأنشطة الزراعية المُلحة وذات الأولوية في توفير متطلبات الأمن الغذائي خاصة في ظل الأزمة التي تعيشها اليمن بسبب العدوان والحصار.

سبأ

قد يعجبك ايضا