تأهيل 75 مشاركا حول الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال محافظتي إب وتعز

الاطلاع على سير العمل في الجامعة

الثورة /  أحمد الوعيل

بدأت أمس بمحافظة اب الدورة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي الاجتماعي والمساحات الصديقة والآمنة لأطفال وأندية الشباب المجتمعي مثقفي في محافظتي إب وتعز
والتي نظمتها السلطة المحلية بمحافظة إب بالتعاون مع منظمات المجمع المدني  ومنظمة اليونيسف خلال الفترة من 31 /12/ 2016م  حتى 15 / 1/ 2017 م
وفي افتتاح الدورة  ألقى الدكتور اشرف المتوكل كلمة نقل تهاني قيادة المحافظة بمناسبة العام الجديد للمشاركين والأخصائيين ومشرفي ومثقفي الدورة لحماية الأطفال . مشيدا بدور اليونيسف علي دعم كافة الأنشطة خاصة في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الغالي من قبل العدوان الجائر وما يتعرض له الشعب اليمني اجمع وما يتعرض الأطفال حيث استهدف المدارس والمرافق الصحية فلا توجد مساحات آمنة وانتم من ستعملون على إيجاد هذه المساحات الآمنة.
وشدد الدكتور المتوكل على تضافر كافة الجهود لانجاح مشروع حماية الأطفال وإكساب المشاركين المهارات لتثقيف الشباب في المناطق المستهدفة .
من جانبه ألقى  الأخ نصر البعداني مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة اب كلمة أشار فيها إلى أن صمود أبناء اليمن يعتبر نصراً كبيراً أمام العدوان السعودي الغاشم على مدى عشرين شهرا . موضحا أن عدد المشاركين في الدورة 75 مشاركا من المتدربين أخصائيين اجتماعيين للمديريات المستهدفة .
كما ألقى الأخ أحمد العليمي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز كلمة أوضح فيها علاقة المساحات الصديقة  مع الصحة وأي مجالات مختلفة  مشيدا بدور منظمة اليونيسف وما توليه من اهتمام كبير لرفد كافة الأنشطة المختلفة . لافتا إلى أن عدد المستهدفين بلغ 14 ألف طفل لمديرتي مقبنة – صالة فيما بلغ المساحات أكثر من 19 ألفاً لعدد 5 مديريات تعز المظفر  صالة داخل المدينة خارج المدينة  خدير التعزية  .
وفي كلمة الأخ احمد راشد منسق مشروع حماية الأطفال في حالة الطوارئ نائب مدير عام الشؤون الاجتماعية إب أشار إلى أن  هذه الدورة تعتبر امتدادا للدورات السابقة المنفذة استكمالا لمشروع حماية الأطفال تقديم الدعم النفسي الاجتماعي عن طريق المساحات الصديقة والأندية الثقافية المجتمعية لتثقيف النظراء من الشباب اليافعين
من جهة آخرى قام الأخ /علي بن علي النوعة وكيل محافظة إب للشؤون المالية والإدارية أمس الأول بزيارة تفقدية لجامعة إب حيث التقى خلال زيارته مع مسؤولي الجامعة وذلك لتفقد سير العمل والاطلاع على المستجدات الجديدة في التحقيقات بخصوص عملية سرقة خزينة الجامعة كما شدد وكيل المحافظة علي بن علي النوعة لسرعة التحقيقات ومعرفة مرتكبي الجريمة والتأكد على ضرورة التعامل معها بفاعلية  .
داعيا الجهات الأمنية إلى سرعة استكمال التحقيقات وعدم الإهمال بالقضية كونها لم تحصل مثل هذه الجريمة بمحافظة اب وغيرها. وقال : عليكم تحمل مسؤولية القضية وعمل التحقيقات القانونية .
كما ناقش  الأخ الوكيل النوعة خلال الاجتماع الذي ضم رئيس فرع الإتحاد العام لنقابة عمال اليمن بالمحافظة أبا ذر الغشم ورئيس وأمين عام النقابة الفرعية للنقل والمواصلات.
حيث تم في الاجتماع الوقوف أمام ما تعانية المحافظة من ازدحام خطوط السير  خاصة مع نزوح أعداد كبيرة من المركبات والباصات من المحافظات الأخرى وكذا وضع الفرزات وما عليها من مدورات مالية والمشاكل والمعوقات التي تواجه عملها في تنظيم الحركة المرورية وحفظ حقوق السائقين.

قد يعجبك ايضا