وزير الشباب يشيد بنادي 22 مايو

التقى أعضاء جمعية بيوت الشباب

الثورة / عبدالرقيب فارع

أشاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد بالألعاب الرياضية التي يمارسها نادي 22مايو والتي اعتبرها متميزة على مستوى أندية العاصمة خاصة في عدد الرياضيين الذين ينتسبون للألعاب الرياضية وعددها 14لعبة .
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لنادي 22 مايو في إطار الزيارات الميدانية المجدولة حسب برنامج وزير الشباب للاطلاع على الألعاب الرياضية والاقتراب من هموم الرياضيين ومشاكلهم.
وأضاف حسن زيد في الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني: سعيد بتواجدي هنا وبرؤية هذه الأعداد الكبيرة من اللاعبين والمشاركين والتي تمثل تميزا نوعيا وكبيرا للنادي يحسب لادارته التي تحفر في الصخر والجهود التي بذلتها في سبيل الارتقاء بالنادي  وألعابه الرياضية وأنشطتها الثقافية.
وأثنى وزير الشباب على أبناء النادي و شجاعتهم في مواجهة العدوان وطائرات التحالف خاصة وان موقع النادي في مرمى القصف والمناطق المجاورة الاستهداف وهو وما يؤكد ان أبناء اليمن يتمتعون بشجاعة باسلة وأنهم أقوى من همجية التحالف السعودي ووحشيته ويمارسون العابهم برؤوس مرفوعة, مختتما بالقول ان المستقبل لليمن وشبابها مهما تعرضنا لمؤامرات وفتن.
وكان وزير الشباب قد اطلع على مرافق النادي وملعبه المعشب وكذا الصالات الرياضية الخاصة بالشباب وصالة الفتيات في ظل وجود اللاعبين من مختلف الفئات العمرية في النادي.
عقب ذلك قام الأخ علي البروي رئيس النادي بتكريم وزير الشباب بدرع النادي كما تم تكريم الأخوين امين جمعان امين عام المجلس المحلي ومحمد الصرمي وكيل أمانة العاصمة بذات الدرع.
تخلل الحفل أنشودة ترحيبية بقيادة وزارة الشباب والرياضة قدمتها زهرات النادي إضافة الى أنشودة منفردة قدمتها ذكرى الحميري.
رافق وزير الشباب خلال الزيارة الأخوة القائم بأعمال قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني  والقائم باعمال قطاع الشؤون المالية والادارية محمد منصر ووكيل الوزارة عبدالحكيم الضحياني ومدير صندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام عثمان ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبدالله عبيد ونائب رئيس النادي عايض الشميري وباقي اعضاء المجلس الاداري .
الى ذلك كلف وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد صباح أمس الأخ محمد عبدالوالي مستشار الوزارة برئاسة مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب بشكل مؤقت قبل إعلان موعدا رسميا لانتخابات الجمعية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الشباب بأعضاء الجمعية بديوان عام الوزارة حيث شدد زيد على أهمية الدور الذي تلعبه بيوت الشباب في مختلف المحافظات وما تقوم به من أدوار كبيرة لخدمة الرياضيين والوافدين في الأنشطة الرياضية والشبابية وتوفير السكن والتغذية لهم بمبالغ رمزية.
وأكد وزير الشباب والرياضة على دعم رؤى استثمارية لهذه البيوت تخرجها من طور الاستهلاك إلى دور المتحصل والمنتج لتشكل عائدا ماليا يفي بالتزامات منتسبيها والقائمين عليها وذلك من خلال اعتماد مشروع استراتيجي طويل المدى يحقق هذا الهدف على أن يكون تحويلها إلى روافد مالية يتناسب مع ما ستقدمه وبشكل متاح لكافة الشباب والرياضيين دون مبالغة.
منوها إلى ان مثل هذا المشروع مهم جدا ويحتاج  قرارات نافذة تضمن حقوقه ليكون عملا مؤسسيا في حد ذاته لا يخضع للامزجة المتعاقبة والقرار العشوائي الذي قد يغير من أهداف المشروع.
وطالب حسن زيد أعضاء الجمعية بالتنسيق مع قطاعات المشاريع والشباب والمرأة لتحديد أسماء اللجنة التحضيرية وإعداد اللوائح والقوانين الخاصة بالجمعية ومن ثم تحديد موعد زمني لإجراء الانتخابات.
وكان وزير الشباب قد أستمع إلى مجمل الأفكار التي قدمها أعضاء مجلس إدارة بيوت الشباب والآراء التي قدمت كمشاريع خاصة بتحويلها من بيوت مستهلكة الى فاعلة تقدم خدمات فندقية تتناسب مع احتياجات الشباب والرياضيين، إضافة إلى مناقشة أبرز مشاكل هذه البيوت والتي باتت تتطلب الترميم والصيانة إضافة إلى إعادة بناء ما تم تدميره من قبل تحالف العدوان السعودي.
كما تم استعراض مراحل تأسيس الجمعية منذ 84م وحتى الآن وما قدمته ليبلغ عدد بيوت الشباب 29بيتا في مختلف المحافظات أنشئت بملايين الريالات من حسابي وزارة الشباب والرياضة والمجالس المحلية.
حضر اللقاء الإخوة رمزي الاغبري وكيل قطاع المشاريع وعبدالسلام عاطف وكيل قطاع التخطيط وعبدالله الدهبلي القائم بأعمال قطاع الرياضة ومحمد منصر القائم بأعمال قطاع الشئون المالية والإدارية وأحمد العشاري الوكيل المساعد لقطاع الشباب وباسمة العريقي وكيل قطاع المرأة وحسين الخولاني وكيل مساعد قطاع الرياضة و مستشارو الوزارة.
تصوير/ عبدالرحمن حويس

قد يعجبك ايضا