إشهار تحالف “مناصرة” لحقوق الإنسان بصنعاء

الثورة نت/ خاص

عقد اليوم بصنعاء مؤتمرا صحفيا لإشهار تحالف “مناصرة” لحقوق الانسان ورصد ومناصرة المواطنين اليمنيين المغتربين والمهاجرين في الخارج الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق الإنسان.

وأصدر بيان في المؤتمر الصحفي الخاص بأشهار ائتلاف مناصرة لحقوق الانسان، اكد ان التحالف سيعمل على توعية المواطن اليمني في الخارج بحقوقه القانونية المكفولة له في الدولة التي يقيم فيها وفقاً للقانون والمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بالهجرة والإقامة بالتنسيق مع الجاليات ووسائل الإعلام باشكالها المختلفة .
وأضاف البيان انه سيعمل على رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون في الخارج ونشرها في تقارير دورية كما سيعمل على تقديم العون القانوني والاستشاري للمواطن اليمني في الخارج.

وسيعمل على التعامل مع المغتربين واليمنيين في الخارج فيما يتعلق باسمهاماتهم لتنمية وتطوير ومساندة أبناء الشعب اليمني من المنتضررين والمحتجين للدعم والعون والمساندة والاغاثة.

وبحسب البيان الصادر عن المؤتمر فان مقترح التأسيس جاء نتيجة تلقي مناشدات وقضايا وممارسات يتعرض لها اليمنيون في دول الاغتراب في الخارج وذلك بهدف توعية المواطنين اليمنيين في الخارج بحقوقهم القانونية المكفولة لهم في دول الاغتراب، بالإضافة إلى رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون في الخارج ونشرها في تقارير دورية.
وسيعمل الائتلاف على تقديم العون القانوني والاستشاري للمغتربين اليمنيين في الخارج، وكذا التخاطب مع الجهات المعنية في الداخل والخارج لإطلاعهم على حالات الانتهاكات وحقوق المواطنين اليمنيين، والتواصل والتعاون مع المغتربين اليمنيين في الخارج بخصوص مساندة المتضررين المحتاجين من أبناء الشعب اليمني وتقديم الدعم والمساندة والإغاثة.

يذكر أن الائتلاف مبادرة طوعية لعدد من منظمات المجتمع المدني، تشرف عليه مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان بغرض مناصرة المغتربين والدفاع عنهم في الخارج.

قد يعجبك ايضا