القوات العراقية تطلق المرحلة الثانية لإستعادة الجانب الأيسر من الموصل

الثورة نت/ وكالات

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شكر جودت الخميس بدء المرحلة الثانية لإستعادة الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وقال الفريق جودت إن انطلاق العمليات هو لتحرير ما تبقى من الساحل الأيسر للموصل، وتوجيه ضربات مكثفة استعداداً لاقتحام الساحل الأيسر من المحور الجديد الخاص بالقوات العراقية المشتركة.

 

وأشار إلى أن قطعات الشرطة الاتحادية شرعت بالتقدم في أحياء سومر والصحة والانتصار والسلام والمنطقة الصناعية في الساحل الأيسر للموصل، مؤكداً انهيار دفاعات داعش بالكامل وأن جثث قتلاه تملأ تلك المناطق.

 

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي تحرير الجزء الأكبر من حي القدس في المرحلة الثانية من عمليات المحور الشرقي للموصل.

 

من جهتها قالت الإستخبارات العسكرية إن داعش يتحصّن بمستشفى ابن الأثير وفي صالة الطوارئ وقد جهز سطح المنشأة بسلاح مضاد للطائرات بالرغم من وجود مرضى داخل المبنى.

 

كذلك رصدت العمليات المشتركة تحركات لمسلحي داعش عند الجسر الرابع للموصل، واستهدفت طائرات “سي اتش فور” إمدادات التنظيم من الساحل الأيمن صوب الجسر.

 

القوة الجوية بالتعاون مع المديرية العامة للإستخبارات والأمن دكّت مقار تنظيم داعش في قاطع عمليات نينوى، حيث استطاعت خلالها من تدمير ورشة تفخيخ العجلات، ومخزن للوقود في معسكر الغزلاني في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

 

وفي مناطق البوابة الشرقية في قضاء تلعفر، تمّ تدمير مصانع لتدريع وتفخيخ العجلات، كما دمرت مصنعاً لتدريع وتفخيخ العجلات في منطقة قرة قولين الغربية التابعة لقضاء تلعفر.

وقالت الشرطة الإتحادية من جهتها إنها قتلت عدداً من المسلحين الإرهابيين الذين حاولوا العبور من الجانب الأيمن إلى الجانب الأيسر عبر جسر حي النصر. كذلك قصفت تجمعاً للإرهابيين وقتلت 5 منهم في منطقة جديدة المفتي بالجانب الأيسر من الموصل، كما دمّرت شاحنتين مفخختين في حي السلام، ومعملاً للتصليح والتفخيخ في المنطقة الصناعية بالجانب الأيسر من الموصل.

من جهتها، أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية اعتقال القيادي العسكري في داعش “أبو حارث المتيوتي” في حي الانتصار شرق الموصل.

وقال مراسل  الميادين إن القوات العراقية كسرت خطوط دفاع تنظيم داعش في حي القدس شرق الموصل، ودمرت سيارتين مفخختين لداعش في حي الانتصار شرقي الموصل. كما لفت إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية وداعش في حي الميثاق شرق الموصل.

 

 

وبالتزامن، أفادت  قناة الميادين بانفجار سيارة مفخخة في حي النصر شرق العاصمة بغداد، ما أدى إلى استشهاد شخص و7 جرحى. وأشار مراسلنا في المقابل إلى أن الطيران العراقي قصف مخزن ذخيرة لداعش بمنشأة السلاسل الصناعية شرقق الموصل.

قد يعجبك ايضا