وزير الشباب يفتتح بطولة كأس الجمهورية للطاولة

الثورة / عبده مسعد

افتتح وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه نائب وزير السياحة رئيس اتحاد الطاولة عصام السنيني امس الثلاثاء منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة الطاولة للفردي والزوجي في فئتي العمومي والناشئين ينظمها على مدى ثلاثة أيام الاتحاد العام للعبة على صالة الطاولة بالنادي الأهلي بصنعاء بمشاركة 15 نادياً.
يمثلون اندية الدرجة الأولى وهي ( اهلي صنعاء، الصقر تعز، العروبة، شعب إب، أهلي تعز، وحدة تريم، والانطلاق لحج ) بالإضافة إلى أندية الدرجة الثانية، أتحاد إب، السلام معبر، صلاح الدين المخادر إب، الرشيد يريم، الشروق تعز، النصر حجة، السلام صعدة، الأحمدي البيضاء.
وفي حفل افتتاح البطولة اشاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد بتنظيم هذه الفعالية وبهذا المستوى من الحضور والتفاعل كتحد من شباب اليمن الصامد في وجه العدوان السعودي وتأكيدا لرغبتهم في نشر رسالة المحبة و السلام .
واكد ان عودة الاتحادات الرياضية لتنظيم البطولات والمنافسات الرسمية المختلفة في ظل هذه الظروف يعد تعببرا عن الذات ومحاربة للإرهاب والتطرف والانحراف وتأكيدا لمسيرة السلام التي يتغنى بها الشباب ويتمنونه لكل ابناء الوطن الواحد.
كما نوه الوزير بتاريخ كرة الطاولة اليمنية الزاخر بالعديد من النجاحات والانجازات على المستوى المحلي والعربي والاسيوي وما سطره نجوم اللعبة من نجاحات كبيرة في مختلف المحافل الدولية.
مشيدا بالاتحادات النشطة والتي تسعى الى تنفيذ أجندتها رغم كل الصعاب التي تواجهها.
شاكرا كل من شارك في هذه البطولة وتحمل عناء السفر ..متمنيا لجميع المشاركين التوفيق في البطولة.
من جهة أخرى القى امين عام اتحاد الطاولة مطهر زبارة كلمة الاتحاد اكد ان البطولة تأتي ضمن روزنامة الاتحاد للموسم الرياضي الحالي وهي آخر بطولة الموسم بعد ان نفذ الاتحاد ما يقارب سبع بطولات سابقة.
مشيرا الى ان الاتحاد سيمضي قدما في تنفيذ انشطته رغم كل العراقيل التي تواجهه ابرزها العدوان الهمجي غير المبرر من جارة السوء والذي حد من مشاركة بعض المحافظات ..اضافة الى تأخر صرف مخصصات الاتحاد خاصة ان اتحاد الطاولة من الاتحادات الملتزمة في اخلاء العهد التي عليها ويسعى جاهدا الى اقامة مناشطة
املا ان تشهد البطولة تنافسا مثيرا يؤكد ان رياضة اللعبة الانيقة لن تتقهقر رغم ملء الظروف.
واسفرت نتائج اليوم الاول كالتالي :
فئة العمومي ( فردي )
المجموعة الاولى :
فاز عمر الكدس على بندر وعدر ، فاز محمود صالح على فهد الدلالي ، فاز عمر الكدس على فهد الدلالي ، فاز بندر وعدر على محمود صالح.
المجموعة الثانية :
فاز منير الذبحاني على هاني الرازحي ، فاز زين علي سالم على فهمي الدبب ، فاز منير الذبحاني على فهمي الدبب ، فاز هاني الرازحي على زين علي سالم.
المجموعة الثالثة :
فاز عبدالرحمن اليفاعي على خالد باغوث ، فاز عبدالرحمن اليفاعي على محمد عبدالقوي.
المجموعة الرابعة :
فاز مجد الذبحاني على محمود النصيري ، فاز علي الطريقي على احمد الجراني ، فاز مجد الذبحاني على احمد الجراني ، فاز علي الطريقي على محمود النصيري.
المجموعة الخامسة :
فاز حسام جميل على محمود يحي ، فاز بديع رفيق على نزار يوسف ، فاز حسام جميل على بديع رفيق ، فاز نزار يوسف على محمود يحىي
المجموعة السادسة :
فاز حسين العيدروس على عبدالناصر الفضيل ، فاز علي شرف على صلاح خالد ، فاز حسين العيدروس على صلاح خالد ، فاز علي شرف على عبدالناصر الفضيل.
المجموعة السابعة :
فاز عمرو الحابري على عامر يحي ، فاز محمود الشوافي على ايهاب النجار ، فاز عمرو الجابري على محمود الشوافي ، فاز عامر يحي على ايهاب النجار.
المجموعة الثامنة :
فاز بارق عبده هلال على طه يحي ، فاز وليد محمد سيف على عبدالرحمن قاسم ، فاز وليد محمد سيف على طه يحي ، فاز بارق عبده هلال على عبدالرحمن قاسم.
نتائج فئة الناشئين ( فردي )
المجموعة الاولى : فاز احمد عواضي على زياد بديع
المجموعة الرابعة : فاز ايهاب عادل على احمد باغوث
المجموعة الخامسة : فاز ابراهيم جبران على طه عبدالمولى
المجموعة السادسة : فاز ابراهيم جباري على هاشم المؤذن
المجموعة السابعة : فاز محمد الحيمي على حلمي طرم
المجموعة الثامنة : فاز مهند الجراش على ايمن نبيل الذماري ، فاز اديب الحبيشي على احمد علي مهدي.
الجدير بالإشارة ان المجموعتين الثانية والثالثة في فئة الناشئين لم تشهد اي مواجهات
تتواصل منافسات البطولة صباح ومساء اليوم باقامة مواجهات الأدوار النهائية .
تشارك اندية الدرجة الأولى في منافسات العمومي والناشئين، فيما تشارك أندية الدرجة الثانية في فئة العمومي فقط، وقد تم تحديد مشاركة أربعة لاعبين من كل نادي في الدرجة الأولى للفردي والزوجي، فيما سيشارك لاعبان من كل نادي في الدرجة الثانية.
حضر الافتتاح القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بالوزارة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع الشباب عبد الرحمن الحسني ووكيل قطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع الشباب حسين الخولاني ومدير عام النشاط الرياضي بالوزارة طه تاج الدين.
يدير البطولة الحكم الدولي ( باج ازرق) نوفل الحبشي ومعه الحكام الدولي نبيل الضبعي، مراد ياسين، إبراهيم غوث، وخالد الدرم.

قد يعجبك ايضا