منظمات مجتمع تؤكد قدرة الشباب اليمني على النهوض ومقاومة الحصار الالاقتصادي

 

الثورة نت/..

برزت خلال العام 2016 م العديد من منظمات المجتمع المدني الإنسانية والتنموية والتي عملت في ظل ظروف بالغة التعقيد لكنها أسهمت في الميدان بأشياء ملموسة تركت بصمات تفتح الأمل للناس بإمكانية النهوض وتجاوز الظلم والعدوان والحصار الاقتصادي الذي وقع على اليمن منذ 27 مارس 2015 م ،حيث يقول أمين العلفي المدير التنفيذ لمؤسسة بيت الإنسانية إن مؤسسته قادت العديد من الحملات والتدخلات لتفعيل التعليم، وأن الجميع مطالب بالعمل والنشاط المجتمعي كل من موقعه.
مشيرا إلى أن المؤسسة عملت خلال العام 2016 م في قطاع التعليم من خلال القيام بتدخلات هادفة ترمي إلى تفعيل التعليم بين الشباب عماد المستقبل منها إقامة برنامج تدريبي خاص بتحسين التحصيل العلمي لدى الطلاب وتعريفهم بواقع علمهم وربطها بمستقبلهم.
ويضيف: تمت إقامة دورات تدريبة استهدفت أكثر من 600 طالب وطالبة على مجالات التنمية البشرية عماد المستقبل والنشاط الاقتصادي من البيئة نفسها وتم تأهيل المستهدفين على برامج تنمية الوعي والنشاط والجد في إدارة الوقت وهي أساس نمو الأجيال.
وفيما كانت مؤسسة بيت الإنسانية تواصل عملها في التنمية البشرية كانت رفيقتها المؤسسة الوطنية للاستجابة الإنسانية توزيع الزي المدرسي ومستلزماته لمدارس عدة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ،تلك المديرية التي يتركز فيها الفقراء حيث يتفشى البناء العشوائي وتتكدس الأسر الفقيرة المعتمدة على العمل في القطاع الزراعي اليدوي ،وقد بدأت الحملة بمدرسة شهداء الجوية بمشاركة مدير المنطقة التعليمية ومدراء المدارس المستهدفة مع تفاعل من مجلس الآباء بالمدارس .
ويدعو الأخ العلفي إلى ضرورة تكاتف كل منظمات المجتمع المدني نحو النهوض بواقع التعليم في اليمن خصوصا في ظل هذه الأوضاع التي يعاني منها الفرد اليمني في مأكله ومشربه ومسكنه .

قد يعجبك ايضا