وزير الأشغال يجتمع بمجلس ادارة صندوق صيانة الطرق لمناقشة صيانة الطرق

 

الثورة نت/..

ناقش مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، المواضيع المتعلقة بأعمال صيانة الطرق .

وتطرق الإجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس أنيس السماوي وأعضاء مجلس الإدارة ممثلي وزارات المالية والتخطيط والنفط والأشغال والمؤسسة العامة للطرق والجسور، إلى مشروع الموازنة العامة التقديرية للصندوق للعام المالي 2017م وكذا تمديد عقد الصيانة الروتينية بين الصندوق والمؤسسة العامة للطرق والجسور فضلاً عن مواجهة نفقات التشغيل للصندوق .

وشدد الإجتماع على أهمية تعزيز الوضع التمويلي لقطاع الطرق حتى يتمكن من إنجاز خططه وبرامجه وما يتطلبه العمل في ظل إستمرار العدوان في إستهداف شبكة الطرق بشكل يومي بما يؤدي إلى فتح الطرق وتسهيل حركة المواطنين.

وفي الإجتماع، أكد وزير الاشغال أهمية تضافر الجهود لتعزيز عمل الصندوق بما يتناسب مع حجم المهام التي يضطلع بها الصندوق.

وأشار إلى أهمية دور الصندوق في صيانة شبكة الطرق والجسور التي تمثل شريان الحياة، حيث يقوم بأعمال الصيانة حالياً بمحافظات عدن، حضرموت، عمران، حجة، لحج، وغيرها من المحافظات التي تتعرض فيها الطرق للإستهداف المباشر من طيران العدوان.

ولفت الوزير مطلق إلى جهود قيادة الوزارة والجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة المالية من أجل تذليل مهام الصندوق بما ينعكس إيجاباً على أعمال صيانة الطرقات التي يتدخل فيها الصندوق لأعمال الصيانة والصيانة الطارئة وبطول 11 ألف كيلو متر .. مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد للإرتقاء بأعمال الصيانة ومشاريع الطرق بشكل عام.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى أعمال الصيانة التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من الصندوق وكذا إعادة تأهيل وفتح الطرق والجسور التي يستهدفها العدوان السعودي بشكل متعمد.

سبأ

قد يعجبك ايضا