حول العالم

استشهاد شاب فلسطيني في القدس برصاص الاحتلال

القدس المحتلة/
استشهد شاب فلسطيني في التاسعة عشرة من عمره برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، خلال مواجهات اندلعت في منطقتي مخيم قلنديا وكفر عقب شمال القدس المحتلة.
واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم قلنديا وعدداً من المنازل في قرية كفر عقب قبل أن تهدم الجدران الداخلية لمنزل احد الشهداء في القرية، ما ادى الى اندلاع مواجهات استشهد على اثرها الشاب أحمد الخروب وأصيب عدد اخر من الشبان.
وفي سياق منفصل اعتقلت الاحتلال الصهيوني نفس اليوم الأسير المحرر المحامي محمد علان بعد مداهمة منزله في بلدة عينابوس إلى الجنوب من مدينة نابلس كما داهمت عددا من منازل قيادات الجهاد الاسلامي في مدن الضفة الغربية..
دفع طفلة لتفجير نفسها في نينوى
“داعش” يخلي مدينة
من ساكنيها في غرب العراق

بغداد/
أفاد مصدر عسكري عراقي أمس، بقيام تنظيم داعش بإخلاء مدينة عكاشات الواقعة شرق قضاء القائم من ساكنيها لجعلها مخازن للأسلحة ولآليات التنظيم.
وقال المصدر إن تنظيم داعش أمر سكان منطقة عكاشات الواقعة شرق قضاء القائم (500 كلم غرب بغداد) بالخروج من منازلهم وإخلاء المدينة لجعلها مخزن للأسلحة والآليات العسكرية بعيداً عن أنظار السكان”.
وأضاف أن “المدنيين أخلوا منازلهم ولجؤوا إلى مناطق قضاء القائم والرطبة والمناطق الصحراوية والريفية، موضحاً أن التنظيم أخبر المدنيين أن الضربات الجوية من قبل الطائرات قد ازدادت لوجود الكثير من المتعاونين مع القوات الأمنية من أبناء المدينة”.
وعلى صعيد آخر، أعلن المصدر أن عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش انفجرت مستهدفة عناصر الحشد العشائري عند دخولهم إلى أحد المنازل في منطقة الطالعة بناحية الصقلاوية شمال الفلوجة (54 كلم غرب العاصمة بغداد) ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد العشائري وجرح اثنين آخرين بجروح بليغة.
إلى ذلك أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، بأن تنظيم “داعش” أقدم على دفع طفلة لتفجير نفسها على نازحين في الساحل الأيسر في المحافظة، والذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات.
وقال المصدر في حديث لوسائل الإعلام العراقية إن “تنظيم داعش أقدم، الاربعاء الماضي على دفع أصغر طفلة من كتيبة الخنساء النسائية ويبلغ عمرها ست سنوات، لتفجير نفسها على جموع نازحة من المدنيين في الساحل الأيسر باتجاه قطعات عمليات قادمون يا نينوى في أحد الأحياء التي تقوم قوات مكافحة الارهاب بتحريرها من التنظيم”.
واشار نفس المصدر إلى أن “التنظيم بدأ بالاعتماد على الجيل الخامس من التنظيم وهم الأطفال ويطلق عليهم التنظيم طيور الجنة واشبال الخلافة وهذه الشريحة غير معروفة لدى الاجهزة الامنية العراقية”.

ستة مصابين في انفجار قرب مترو بموسكو

موسكو/
أعلن مكتب التحقيق الروسي عن إصابة 6 أشخاص جراء انفجار أسطوانة غاز بالقرب من محطة مترو “كولومينسكايا” في موسكو.
وجاء في بيان المكتب أنه “على خلفية الحادث بالقرب من إحدى محطات المترو بموسكو تم تنظيم إجراءات تحقيق ضرورية في ملابسات الحادث الذي أصيب بنتيجته 6 أشخاص، اثنان منهم نقلوا إلى المستشفى”.
ووقع الحادث عند مدخل محطة المترو وأفاد مصدر في وحدة الطوارئ، إن سبب الانفجار قد يكون عائد إلى الإهمال في التعامل مع اسطوانة غاز اللحام.

قد يعجبك ايضا