وزير الشباب يؤكد اعادة العمل بموازنة الاتحاد العام لشباب اليمن

الثورة نت /

أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اهمية دور الاتحاد العام لشباب اليمن في  تبني الانشطة الشبابية ذات الفكر الوطني لمواجهة آثار العدوان والتحديات الماثلة أمام ابناء اليمن .

وثمن الوزير زيد في كلمته خلال لقائه اليوم بصنعاء رئيس واعضاء الاتحاد العام لشباب اليمن ، الجهود التي بذلها الاتحاد كهيئة مستقلة في تبني القضايا الشبابية وتوحيد حركتها الوطنية وتمثيل اليمن في الملتقيات الشبابية العربية والاقليمية والدولية وتأهيل الشباب من الجنسين في مختلف المجالات.

وأكد أن الوزارة ستعمل على اطلاق موازنة الاتحاد السابقة للاستمرار في انشطته والقيام بواجبه الوطني الذي يشمل كل المحافظات ولتمكينه من اقامة انتخابات هيئته الادارية خلال الفترة القادمة وفقا للائحة نظامه الاساسي .

ووجه قطاع الرياضة بتقديم تقرير عام عن وضع الاتحاد ومعرفة مدى امكانية اجراء انتخاباته وتنفيذ انشطته في الفترة الحالية لتساعده الوزارة أما في تنفيذ انتخاباته أو تشكيل لجنة مؤقتة لادارة شئونه وفقا لنظامه الاساسي .

وكان رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن عبد المجيد الحنش قد استعرض خلال الاجتماع انشطة الاتحاد ومستوى تنفيذها ومقدرته على اقامة انشطته في مختلف محافظات الجمهورية .

وطالب باطلاق اعتمادات ومخصصات الاتحاد التي تم ايقافها في الفترة الماضية نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد في ظل الحصار والعدوان الغاشم .

واستعرض عدد من اعضاء الاتحاد وبعض مستشاري الوزارة الذين اسهموا من قبل في قيادة الحركة الشبابية باليمن… تاريخ الحركة الشبابية ودور الاحزاب السياسية فيها اضافة الى تناول الهموم والمشاكل المحيطة بالحركة الشبابية الوطنية .

حضر الاجتماع وكيل قطاع المرأة بالوزارة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع الشباب احمد العشاري ومستشارو الوزارة محمد علي الفقيه ومحمد عبد الوالي وحسن الخولاني وحسين هجوان .

سبأ

قد يعجبك ايضا