الجمارك تحذر المواطنين في عدن وحضرموت والمهرة من ترسيم سياراتهم ببيانات غير رسمية

9.2مليار ريال إيرادات ترسيم أكثر من 23 ألف سيارة

 

صنعاء – سبأ
أكدت اللجنة الإشرافية العليا لترسيم السيارات والآليات والمعدات في اجتماعها أمس، برئاسة وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة يحيى محمد الأسطى، تحذيرها للمواطنين في محافظات عدن وحضرموت ومنطقة شحن بالمهرة وغيرها، بعدم ترسيم سياراتهم وشاحناتهم ومعداتهم ببيانات طبعت مؤخراً دون معرفة رئاسة مصلحة الجمارك، وألا يقوموا بالترسيم إلا بموجب بيانات جمركية صحيحة ومعتمدة من الديوان العام بمصلحة الجمارك.
وبين الاجتماع أن هنالك بيانات غير رسمية لن يتم التعامل معها من قبل المصلحة، وأن أي مبالغ يتم دفعها، لتلك البيانات غير الرسمية، لن تكون معتمدة وفي حكم غير المسددة كما لن تعتمد تلك البيانات لدى الإدارة العامة للمرور لعدم حملها الشفرة القانونية التي يتعرف عليها المرور عند طلب الترقيم.
وأشاد وكيل مصلحة الجمارك خلال الاجتماع بالجهود التي تبذلها اللجان في سبيل إنجاز أعمال الترسيم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد السيارات المرسمة منذ بداية الحملة بلغت 23 ألفاً و517 سيارة بإجمالي إيرادات جمركية وضريبية محصلة بلغت 9 مليارات و 218 مليوناً و 896 ألف ريال.
من جانبه أوضح مدير عام المرور العميد مطهر الشعيبي أن الإدارة العامة للمرور تعمل حالياً على تجهيز الإجراءات للقيام بحملة ضبط للسيارات غير المرسمة والمخالفة لجميع اللوائح المرورية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها الدوري التقارير الخاصة بحملة الترسيم المقدمة من اللجان الفنية والمالية والإعلامية والسكرتارية.. كما تم التطرق لعدد من القضايا المتعلقة بسير عملية الترسيم خصوصاً بعد صدور قرار التمديد إلى نهاية الشهر الجاري، واتخذت إزاءها الإجراءات المناسبة.

قد يعجبك ايضا