وزير الخارجية يقدم التعازي في اغتيال سفير روسيا بأنقرة

أدان العمل الارهابي في برلين

قدم الأخ وزير الخارجية المهندس هشام شرف التعازي في اغتيال سفير روسيا الاتحادية في أنقرة .
ونقل وزير الخارجية للقائم بالأعمال الروسي بصنعاء أندريه تشر نوفل لدى زيارته مقر سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن تعازي المجلس السياسي الأعلى والحكومة والشعب اليمني بهذا المصاب .
وأشار إلى أن حكومة الجمهورية اليمنية نددت واستنكرت حادث الاغتيال الجبان .. مؤكداً وقوف اليمن وشعبها ضد كل الأعمال والتحركات الإرهابية والتي تستهدف نشر العنف والفوضى خدمة الأفكار وأهداف تلك الجماعات الإرهابية والمتطرفة.
وأوضح وزير الخارجية أن الجمهورية اليمنية هي إحدى الدول التي عانت وتعاني مضاعفات مثل تلك الأعمال الإرهابية الجبانة وآخرها ما حدث في مدينة عدن خلال الأيام القليلة الماضية .
وأكد الوزير شرف الحاجة إلى تضافر جهود كل الدول التي تطالها هذه الظاهرة أمنيا واستخباراتياً وعملياتيا للقضاء على بؤر وعناصر الإرهاب واستباق العمليات الإرهابية بعمليات تقضي على تلك العناصر الخطيرة والضالة.
ودعا شرف الدول التي تدعم وتمول الإرهاب والتي تعرف نفسها بضرورة الكف عن اللعب بالنار واستخدام الجماعات الإرهابية لتحقيق أجندات وأهداف سياسيه أو أهداف على الأرض .. مؤكداً أن نار الإرهاب والتطرف ستطالها عاجلا أم آجلا ، لان الإرهاب لايعرف أي مبادئ أو قيم وسيحرق من يستخدم ورقته في النهاية.
وفي السياق ذاته ادان الاخ الوزير العمل الارهابي الذي استهدف أحد الأسواق في العاصمة الألمانية برلين .
وأكد وزير الخارجية في تصريح لـ”سبأ” أن الإرهاب بكل أشكاله وصوره يمثل أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن الدوليين .. مشيراً إلى ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك الأعمال الإرهابية إلى العدالة.
وأعرب وزير الخارجية عن تعازيه وتعازي الحكومة والشعب اليمني لحكومة وشعب ألمانيا الصديق وأسر الضحايا .. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

قد يعجبك ايضا