الجيش والحشد العراقي يدحر “داعش” بشرق الموصل

الثورة نت/ وكالات

باشرت القوات العراقية دخول حي المزرعة شرق الموصل، واشتباكات عنيفة في مدخل حي الوحدة بين الجيش العراقي وعناصر تنظيم داعش.
ثم استهدفت عناصر داعش بسيارتين مفخختين المدنيين عند مشارف أحياء النور والتاميم وتقاطع المعارض ما أدى لاستشهاد 18 مدنياً وفق حصيلة أولية.
وأشار مراسل الميادين أنّ قوات الجيش قتلت 27 مسلحاً من داعش بينهم 4 انتحاريين وسط اشتباكات عنيفة تخوضها القوات الأمنية في منطقتي الوحدة والميثاق.
وقصف الطيران العراقي مقراً يعود لداعش في منطقة الهرمات ضمن المحور الغربي للموصل، كما دمر مركز اتصالات مع مضافة في قرية الطوب ومخزن أعتدة وأسلحة في قرية الدرناج الساحل الأيمن للموصل وحاويات تحتوي على أسلحة في معسكر الغزلاني.
إلى ذلك استهدفت داعش عائلات من حيي الميثاق والقدس في الموصل كانت تنوي الهروب، وأهالي حي السكر في محور شرق الموصل يشيرون إلى أن داعش أتلف مداخل مستشفى الخنساء بالجرافات.
من جهة اخرى صد الحشد الشعبيّ هجوماً لداعش غرب الموصل، إلى جانب تمكّن القوات العراقيةُ من تحرير مبنى بريدِ تلكيف ومنطقة الشارع التجاريّ في نينوى.
احبطت القوات العراقية هجوماً لداعش على حيّ البكر ضمن المحور الشرقيّ للموصل، وتفجير سيارتين مفخّختين قبل وصولهما إلى خطّ الصدّ.
يأتي ذلك فيما وصلت قطعات الحشد الشعبي ومدفعية الميدان الى خطّ الصدّ مع داعش شمال الشريعة الشمالية غرب تلعفر غرب الموصل.
هذا وفجّر الحشد سيّارة مفخّخة قبل أن تصل إلى هدفها في تلعفر.
وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك،اليوم ، بأن تنظيم “داعش” اختطف 43 مدنيا، فروا من قضاء الحويجة باتجاه كركوك بتهمة ترك “أرض الخلافة”.
وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاختطاف كان بحجة ترك أرض الخلافة، والتعاون مع الأهالي لغرض تهريب المدنيين من مواقع سيطرة التنظيم بإتجاه محافظتي كركوك وصلاح الدين”، مضيفا أن “المسلحين اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة”.

قد يعجبك ايضا