برلمان الأطفال يناقش تقرير أوضاع الأطفال جراء العدوان

 

الثورة نت/..

 

يناقش برلمان الأطفال في جلسة استثنائية يعقدها يوم الأحد المقبل تقرير النزول الميداني لأعضائه إلى الجهات الحكومية والمنظمات الدولية حول أوضاع الأطفال خلال الحرب.

 

وأوضحت الأمانة العامة لبرلمان الأطفال في بيان تلقى “الثورة نت”  نسخة منه أن البرلمان سيعتمد تقرير النزول الميداني الذي يتضمن الانتهاكات ضد الأطفال خلال فترة الحرب ، مشيرة إلى أن من ضمن الانتهاكات التي شملها التقرير حرمان الأطفال من التعليم وتعرضهم للنزوح والقتل والتشريد وتدهور الوضع الصحي جراء عدم توفر الاحتياجات والمستلزمات الطبية الأساسية بسبب الحصار وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وشحة المياه وانقطاع الكهرباء وزيادة نسبة النازحين.

 

وأكد البيان أنه سيتم في الجلسة التي ستعقد بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال استجواب ممثلي بعض الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لمعرفة دورهم في حل هذه المشكلات خلال فترة الحرب على اليمن ، لافتاً إلى أن أعضاء البرلمان سيخرجون في نهاية جلستهم بعدد من التوصيات الخاصة بحقوق الأطفال خلال هذه الفترة .

 

وأشار إلى أنه سيتم تقديم التقرير إلى الجهات ذات العلاقة في المجتمع الدولي لمحاسبة المتسببين بهذه الانتهاكات والعمل على حماية أطفال اليمن.

 

الجدير بالذكر أن برلمان الأطفال يضم في عضويته 64 عضواً وعضوة من كافة الفئات من مختلف محافظات الجمهورية و يعقد جلساته كل ثلاثة أشهر بالعاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا