بن حفيظ يدعو الصحة العالمية لإيصال رسالة للمجتمع الدولي حول الوضع الصحي في اليمن جراء العدوان

الثورة نت /

أكد الوزير الدكتور محمد سالم بن حفيظ ، إلتزام الحكومة بتسهيل مهام وأعمال المنظمات الدولية العاملة في اليمن خصوصا منظمة الصحة العالمية التي تعتبر من بين المنظمات الدولية الأكثر دعما للقطاع الصحي في البلاد.

واشار الوزير بن حفيظ خلال لقائه اليوم بصنعاء فريق منظمة الصحة العالمية برئاسة القائم بأعمال ممثل المنظمة في اليمن اكجيمال مجتيموفا، إلى أن رئيس الوزراء دعا المنظمات إلى لقاء خاص لتوضيح بعض الأمور ذات الأولوية التي يتطلبها العمل خصوصا في ظل إستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض على البلاد منذ نحو عامين.
وفي اللقاء الذي خصص لبحث توسيع دعم المنظمة لمجال الصحة في اليمن وحضره مستشار وزير الصحة الدكتور غازي إسماعيل, دعا الوزير بن حفيظ منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي حول الوضع الصحي في اليمن جراء العدوان والحصار.

وتطرق وزير الصحة العامة مع فريق منظمة الصحة العالمية إلى خطة الإستجابة الإنسانية للعام 2017 والتي ستقدمها المنظمة لمجتمع المانحين .. مطالبا بأهمية أن تحظى اليمن بدعم أكبر في هذه الخطة وضرورة مساهمة الوزارة في صياغتها والوقوف على مختلف جوانبها مع اخذ الإعتبار ما تمر به البلاد من ظروف وأوضاع إنسانية صعبة وما خلفه الحصار من تبعات على القطاع الصحي .

من جانبها هنأت القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية الوزير بن حفيظ على نيله الثقة لتولي منصب وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني .

وأكدت إستمرار دعم المنظمة للقطاع الصحي .. مشيرة إلى أنها ناقشت مع عدد من المانحين من بينهم البنك الدولي وألمانيا سبل دعم الصحة في اليمن .

وقالت ” إن هذه المنظمات أبدت اهتماما كبيرا في هذا الجانب ” .. مشيرة إلى أن خطة الإستجابة الإنسانية للعام 2017 ستتضمن مجالات أوسع لدعم القطاع الصحي في اليمن.

كما أكدت مجتيموفا أهمية التنسيق المشترك بين الحكومة والمنظمات الدولية لتوجيه الدعم لليمن في مساره الصحيح.

سبأ

قد يعجبك ايضا